رجيم من دون رياضة

يلجأ الكثيرون للرياضة لخسارة الوزن والاحتفاظ بقوام رشيق، لكن هذا لا يعني أن من لا يحبون ممارسة الرياضة رغم أهميتها عليهم المعاناة من الكيلوجرامات الزائدة، فالحرص على بعض التفاصيل في الحياة اليومية يؤدي لنفس النتيجة.
فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة مسألة صعبة لكنها ليست مستحيلة مع إتباع هذه النصائح:

 

إقرئي ايضا طرق لخسارة الوزن من دون حمية


1- الخضراوات والفاكهة رفيقك اليومي:
من يرغب في فقدان الوزن دون رياضة، عليه اعتماد طريقة تغذية صحية. وينصح الخبراء ، بتناول خمس وجبات من الخضراوات والفاكهة يومياً. ومن الأفضل تقطيع التفاح والخيار والجزر لشرائح ووضعها في الأماكن التي تمر عليها يومياً سواء في المنزل أو مكان العمل، وبالتالي ستجد ما يُشبعك عندما تشعر بالجوع دون سعرات حرارية زائدة عن الحد.
2- زيادة معدل البروتين:
من المهم أن تزيد معدلات البروتين التي تتناولها يومياً إلى نحو 1.5 جرام لكل كيلو من وزن جسمك، إذ إن الأغذية الغنية بالبروتين تعطي إحساساً بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تحفز الجسم على إنتاج هرمونات الشبع بشكل أكبر، لذا تناول الكثير من السمك الطازج والبيض واللبن والدواجن الخالية من الدهون.
3- الإكثار من السوائل:
خسارة الوزن دون رياضة يتطلب شرب كميات كافية من السوائل إذ يفضل ألا تقل كمية المياه التي تتناوليها يوميّا عن ثلاثة لترات، إذ إن السوائل تساعد على الإحساس بالشبع.

4-  أطعمة محفزة للأيض:
تساعد مادة الكابسيسين، وهي المركب النشط في الفلفل الحار، في الإسراع من عملية الأيض وهو نفس الأمر الذي تقوم به المواد المكونة للزيوت العطرية الموجودة في القرفة والزنجبيل على سبيل المثال.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

5-  ابتعدي عن الحلوى:
فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة يتطلب التخلي عن كل المواد الغنية بالدهون مثل الشوكولاتة والحلوى، لكن لا يجب التوقف التام عن هذه الأمور مرة واحدة حتى لا تحدث انتكاسة، فالأفضل تقليلها تدريجياً.


 

أضف تعليقا