أحمر الشفاه يكشف شخصيتك

لكل امرأة طريقة لاستعمال قلم الشفاه الخاص بها، وإذا قارنا بين عشرة أقلام أحمر شفاه لعشر سيدات لوجدنا شكلاً مختلفاً لكل قلم بعد استعماله.
الكاتبة الأمريكية جسيكا بالينجستون قامت بتحليل هذه الظاهرة ودراستها في كتابها "أحمر شفاه"، وتوصلت إلى تحديد ملامح عدد من الشخصيات طبقاً لاستعمال كل امرأة لقلم الروج.
1- حافة نانسي الحادة (Hard – Edge Nancy's )
حدة الحافة تعني البحث عن المثالية بجانب احتياج قوي للنظام قد يكون مرضياً أحياناً هي إنسانة صادقة، ولكنها صعبة المراس، ففي الظاهر شخصية مشرقة متوازنة ولكن بداخلها صراعات وغربة خصوصاً في الحياة العاطفية الخاصة.
2- المسطحة (The flatty)
هي ذات كبرياء وعملية خجولة قليلاً، متهمة بالترفع تخفى جانباً من الحس الفني في شخصيتها إذا واجهتك الصعاب، وابتعد عنك الأحباب، لا تندهش إن وجدتها تهرع لمساعدتك، هي تشعر بالقلق وعدم الأمان.
دائماً أنيقة تعيش قصة حب رومانسية ولها ذكريات جميلة، هي تقول لك ما تريد أن تسمعه وتحسن ما تقوله، وأقدر الناس على إنجاز الأعمال إذا تقدمت لوظيفة فلابد أن تظهر أحمر الشفاه الخاص بها في الامتحان.
3- الكرسي المائل (Reclinning chair)
هي امرأة ودودة، محبة للناس، تحب الأصدقاء الجدد، تحب الحيوية، دائمة التغيير وهي شخصية فريدة. كلما ازداد ظهر الكرسي طولا يعني معاناتها من الضغط العصبي.
4- صانعة السلام (مبنى الأمباير ستيت)
الشكل البيضاوى يظهر احتياجاً دائماً ومستمراً لشراء الملابس والمنطقة الوسطى تعنص احتياجاً لتغيير المسكن.
أما القاعدة العريضة فتعني انتظاراً لأكثر من 15 عاماً لمال اقترضته لصديقة واحتياجاً لاسترداده. صانعة السلام لها رغبة عميقة في تناول قطعة شيكولاتة.
5-سلاح ذو حدين (Double edge swod)
لو أن الشكل الحاد يعني هدفاً واضحاً فإن شكل الحدين يعني انقساماً بين طريقين أو اهتمامات متناقضة أو عدة مواهب.
تحب الدفء بين مجموعة لا تتغير من الأصدقاء، تقف بجانب المجموعة وتحل محل الأسرة في الاهتمام.
هي شخصية وفية تهتم بالموضة، ولكن لابد من الاحتراس من حدتها؛ حتى لا تجرحك.
6- الخنجر (The degger) أو برج بيزا المائل
قوية لها مبادئ وآراء، تملك حب المغامرة والسفر، لذلك قد تظهر في أماكن لا تتوقعها مثل قمة جبل أو في الصحراء. خطيرة إذا أعطيتها الفرصة، لابد من الاحتراس من تغير مزاجها الشخصي. تحب الكلام والحديث وهي أول من تسمع النميمة وأخبار الناس، محبة للاحتفالات ومثل كل الأشياء الحادة مليئة بالإثارة عندما تواجهها مشكلة فإنها تهدم المكان على كل من حولها إذا ازداد ميل أحمر الشفاه ليصبح مثل برج بيزا المائل، فذلك يعني مرحلة من التخبط.
7-الدمعة (Teardrop)
هي شخصية لا تبكي أبداً. بداخلها رغبة أو حاجة قوية للشكوى، شكل أحمر الشفاه هنا هو صراحتها للعالم الخارجي للتعبير عن شكواها.
8-المنزل
المرأة التي يبدو أحمر الشفاه الخاص بها شبيهاً بالمنزل تتجه للتوازن العام في حياتها مع ميل للأسرة والمنزل.
9-القبعة (The hat)
رمز للمرأة التي تحاول الهروب من شيء ما، والتي تخطط أو تفكر في الرحيل.

أضف تعليقا