7 نصائح للتخلص من عادات الاكل السيئة

أغلب الحالمين بالرشاقة ليست في العثور على برنامج مناسب للرجيم، بل هي طريقة تنفيذه والحفاظ عليه وتجنب مرارة الفشل والإحباط، الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية يقول إن سر عذابك في عادات الأكل السيئة المسؤولة أساسًا عن السمنة وعن إجهاض كل الأحلام، وبالتالي عليك أن تتخلصي منها من خلال النصائح السبعة التالية:
1.الخضراوات أولاً: عند تناول الطعام ابدئي بالخضراوات أو النشويات قبل تناول اللحوم؛ لأنها تضفي على معدتك إحساسًا سريعًا بالشبع وبذلك تأكلين أقل.
2.كورن فليكس في الصباح: الأخف لمعدتك وغني بالسعرات الحرارية اختاري النوع الخفيف، وابتعدي عن المكون من الزبيب والعسل، ولا تتناولي الكورن فليكس يوميًا.
3.تزيين الطبق للحد من الإحساس بالجوع املئي الطبق بالخضراوات لتزيينه كالخرشوف والفاصوليا الخضراء والجمبري، فكلما زادت مكونات الطبق الواحد احتاج الأمر منك لوقت أطول لتناوله .
4.الأكل عند الجوع فقط: في كل مرة تفكرين في تناول الطعام، هل تشعرين بالجوع حقا وانتظري حتى تشعري به قبل البدء في تناول الطعام، ولا تتناولي الطعام لأسباب أخرى كإسعاد الوالدين مثل غيرك أو لمشاركة الأطفال.
5.قللي عدد الأطباق فتناول طبقين في كل وجبة يكفي. طبق مشهيات وآخر رئيسي أو طبق رئيسي وآخر حلو، ولا تلغي أبدًا الطبق الرئيسي؛ لأنه سيجعل معدتك أكثر قدرة على احتمال الجوع .
6.تناولي المخللات بحساب: استبدلي بها الباذنجان المحشو بالثوم أو الزبادي بالثوم أو التوابل كالزعتر والأعشاب.
7.كافئي نفسك: في كل مرة تستطيعين فيها مقاومة الجوع كافئي نفسك بوضع جنيه واحد في الحصالة، وعندما تمتلئ تناولي عشاء خفيفًا في أحد المطاعم.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة