لا للشعر المتقصّف مع هذه النصائح الخمس! والمستحضرات

بعيداً عن الحلول السريعة التي من شأنها أن تؤذي الشعر، امنعي تقصّف شعرك واعتمدي أساليب وعادات يوميّة صحيّة تعزّز من صحّة وجمال شعركِ بعيداً عن مشاكل التقصّف والجفاف واللّون الباهت.

1.طريقة تصفيف الشعر
قد تكون الطريقة التي تتّبعينها في تصفيف شعركِ غير صحيحة، عليكِ بالتأكّد من شطفه جيّداً بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة من القطن إضافة إلى منحه الوقت الكافي ليجفّ طبيعيّاً قبل اللّجوء إلى تصفيفه بالسيشوار. لا بدّ من معاملته برفق بعد كلّ استحمام ومنحه الوقت الكافي قبل تعريضه لحرارة الأدوات الكهربائيّة ومستحضرات الوقاية التي تحتوي بمعظمها على موادّ كيميائيّة.

2. خلال النوم
ينصح الخبراء بالنوم على وسادة ذات غطاء حريريّ منعاً لتشابك الشعر واحتكاكه. حافظي على جماله ونعومته باختيار الأغطية الصحيحة وتسريحات الشعر المناسبة للنوم بعيداً عن الربطات المطاطيّة والتسريحات القاسية.

3.التخفيف من استعمال مجفّف الشعر
لا تستخدمي مجفّف الشعر بشكل يوميّ، فإنّه يسلب الشعر رطوبته ويسرّع من جفافه وتقصفه والأمر كذلك بالنسبة لمكواة الشعر الكهربائيّة التي تسلّط درجات حرارة عالية جدّا ومؤذية للشعر ومسبّبة لتكسّره وتساقطه.

4.قصّ النهايات المتقصّفة
اجعلي من تهذيب الشعر أحد عاداتكِ الروتينيّة، فقصّ الأطراف المتقصّفة كلّ ثلاثة أشهر يقيه من الهشاشة والتقصّف ويعزّز من قوّته، حيويّته ونموّه بشكل صحيّ وطبيعيّ.

5. قوّة الزيوت الطبيعيّة
لا يمكن لأيّ علاجات أخرى أن تضاهي قوّة الزيوت الطبيعيّة فهي تغذّيها بعمق وتضخّها بكثير من العناصر الطبيعيّة كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرغان وزيت اللّوز. كذلك من الجيّد اختيار أنواع من الشامبو والبلسم غنيّة بخلاصات الزيوت الطبيعيّة المعالجة، مع ضرورة عدم غسل الشعر أكثر من مرّتين في الأسبوع لأنّ ذلك يفقد فروة الرأس ترطيبها الطبيعيّ ويجعل من الشعر عرضة للجفاف والتقصّف.

جربي

سيروم الكيراتين البرازيلي لـمنع التـكسر من او جي اكس

ان هذه التركيبة الغنية من زيت جوز الهند البرازيلي و بروتينات الكيراتين , ستقوم بتنعيم و تقوية شعرك. OGX

احصلي عليه بالضغط هنا

إقرئي أيضاً:

التوت... لحماية شعرك من الجفاف والتقصف! 

5 نصائح لتنعيم شعرك المجعّد من دون مملّس 

"قناع البيض"... لتطويل الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر