هل تستخدمين الفرشاة المناسبة لشعركِ؟

ما لا تعلمه الأغلبيّة من النساء أنّ لنوع الفرشاة وحجمها التأثير البالغ على صحّة الشعر. لا يكفي فقط اتّباع خطوات العناية المتعارف عليها من غسل الشعر بالطريقة الصحيحة، التجفيف الطبيعيّ، قصّ أطرافه وغيرها الكثير من الأمور التي نتطرّق لها في مقالاتنا ونحثّكِ على تطبيقها دوماً، فاختيار الفرشاة المناسبة عامل أساسيّ من ضمن الروتين اليوميّ للمحافظة على رونق وصحّة الشعر.
كيف تختارين الفرشاة المناسبة لشعركِ؟
1- فرشاة تصفيف الشعر: وهي الفرشاة الأكثر شهرة، مصنوعة من الشعر الصناعيّ، ويفضّل استخدامها في حال كان الشعر متوسّط الطول، أو تمّ قصّه بشكل شبه دائريّ. باستخدام هذه الفرشاة تتمكّنين من فرد خصلات شعركِ، بشكل يتلاءم مع القصّة.
2- فرشاة المجفّف المستديرة: دائريّة الشكل ومجوّفة بشكل يسمح بتدفّق الهواء الساخن، تتميز هذه الفرشاة بتصفيف الشعر وفرده من الداخل والخارج، وتستخدم مع جميع أنواع وطول الشعر.
3- الفرشاة المستطيلة: كبيرة الحجم، تستخدم في تصفيف الشعر الكثيف والطويل فقط. في حال كان شعرك طويلاً ومموّجاً استخدمي الفرشاة المستديرة أوّلاً، ثم هذه الفرشاة لتنعيم شعركِ، أمّا إذا كان طويلاً ومفروداً استخدمي هذه الفرشاة مباشرة لتسرّحي شعركِ بالشكل الذي ترغبين به.
4- الفرشاة الدائريّة: لا يقتصر عمل الفرشاة الدائريّة على لفّ الشعر، فمن الممكن استخدامها في رفع الشعر، وزيادة كثافته بالاستعانة بمجفّف الشعر، وفي حال كان شعركِ مموّجاً يفضّل استخدام هذا النوع من الفرشاة، فهي مصنوعة من الخيوط الطبيعيّة التي تجذب الشعر نحو مركز الفرشاة ما يساعد على شدّه جيّداً، أمّا إذا كان شعركِ طويلاً اختاري الفرشاة الكبيرة، وإذا كان قصيراً استعيني بالفرشاة الصغيرة.
5- الفرشاة البلاستيكيّة المفرغة: تستخدم فقط لتحديد معالم الشعر واتّجاهه، لا يمكن تصفيف الشعر بها بشكل متقن، تكتفي بمنح الشعر مظهراً كثيفاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر