سر السعوديات لشعر لامع وصحي هو هذا القناع السحري

لا يخلو المطبخ السعودي من الزنجبيل، لاستخداماته العديدة في تحضير الخلطات والوصفات الطبيعية لحماية البشرة والشعر، وضروري تواجده لأنه مكون أساسي في عمل القهوة العربية الأصيلة.

ويستخدم الزنجبيل في علاج مشاكل الشعر المختلفة؛ لأنه يحفز بصيلات الشعر ويغذيها ويحفز نمو الشعر، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، و يساعد على وصول العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر وبالإضافة لذلك فإن الخواص المطهرة للزنجبيل تساعد على منع ظهور قشرة الشعر.

وتبتعد المرأة السعودية بطبيعتها عن المواد الكيميائية المضرة بالشعر، وتعتمد اعتمادًا كليًا على الخلطات الطبيعية بمكونات متاحة داخل المطبخ السعودي، ولذا نقدم لك عزيزتي قناع الزنجبيل لعلاج الشعر والتخلص من القشرة نهائيًا.

ويتميز هذا القناع بنتائجه السحرية؛ لأن مكوناته تحتوي الزنجيبل الذي ذكرنا فوائده من قبل، والأفوكادو، الذي يعطي لمعانًا للشعر، والليمون المطهر لفروة الشعر، بالإضافة إلى حليب جوز الهند، يعمل على تهدئة وتغذية فروة رأسك.

مكونات خلطة الزنجبيل
ثمرة زنجبيل
ملعقة كبيرة من زيت أفوكادو
نصف كوب حليب جوز الهند
عصير ليمون

طريقة تحضير قناع الزنجبيل
احضري خلاطًا وضعي بداخله ثمرة زنجبيل، ثم قومي بطحنها حتى تصبح عجينة ناعمة، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو لعصير الزنجبيل، ثم يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند إلى الخليط، ثم يضاف 10 قطرات من عصير الليمون، قومي بتمشيط الشعر، لإزالة التشابك، ضعي الخليط على فروة رأسك، مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اتركيه على شعرك لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد، اتركيه يجف ثم قومي بتمشيطه مرة أخرى، وستحصلين على نتائج مرضية مع تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

أضف تعليقا