كيف تختارين العطر المناسب لكِ؟

لكلّ امرأة عطرها الخاصّ، يتوافق مع ذوقها وشخصيّتها، لذا نرى أنّ اختيار العطر يختلف بين سيّدة وأخرى، فالمرأة التي تتمتّع بشخصيّة قويّة وصلبة تليق بها العطور برائحة المسك، أمّا الرومانسيّة تناسبها العطور الهادئة ذات القواعد الزهريّة، وهكذا...
هذه القاعدة العامّة لانتقاء العطور، نحن سنقدّم لكِ دليلاً مزدوجاً يحثّكِ على معرفة أيّ من النساء أنتِ وكذلك أيّ من العطور يناسبكِ.
كيف تختارين عطركِ الذي يطابق شخصيّتكِ؟
1- الشخصيّة المرحة: العطور العشبيّة تناسب كثيراً هذه الشخصيّة التي تعشق الطبيعة وتبحث عن الراحة والاسترخاء في أحضانها. تتميّز هذه العطور برائحة الأعشاب مع عبير الزهور والفواكه، يصحّ اعتبارها عطوراً خاصّة بأوقات النهار.
2- الشخصية العاطفيّة والواثقة من نفسها: تناسب هذه الشخصيّة العطور الخشبيّة بروائح الصندل والصنوبر.
3- الشخصيّة المستقلّة: تلائمها كثيراً العطور القويّة والشرقيّة برائحة التوابل، القرنفل، الفانيليا والمسك.
4- الشخصيّة الرومانسيّة: تناسب هذه الشخصيّة العطور الزهرية والبحريّة التي تميل إلى البساطة والهدوء، خاّصة العطور برائحة الورد، اللافندر، الياسمين والزنبق.
5- الشخصيّة القياديّة: تلائمها العطور الشرقيّة خاصّة العطور برائحة العنبر، المسك، القرنفل وخشب الصندل.
-كيفيّة رشّ العطر
يجب أن تعلمي أوّلاً أنّ العطر يفوح إلى الأعلى لذا ننصحكِ برشّه بدءاً من القدمين وصعوداً وليس العكس كما تفعل الغالبيّة، هذا إضافة إلى مناطق النبض في الجسم أي خلف الأذنين والركبتين، عند المعصم والعنق.
-اختيار العطور وفقاً لفصول السنة
لكلّ فصل من فصول السنة العطر الذي يناسبه، ففي الشتاء على سبيل المثال ينصح الخبراء بالعطور الدافئة الممزوجة برائحة البهارات الشرقيّة، أمّا في فصل الصيف فيفضّلون العطور الباردة، الحمضية والزهريّة الخفيفة.

أضف تعليقا
المزيد من عطور