يوغا نيدرا وعلاج تشنجات الطمث

إن الاستلقاء بوضعيات معينة أو حتى التفكير بها قد يزيد تشنجات الطمث لديك ولكن بعض وضعيّات تمارين اليوغا قد تكون خير إفادة لك: فممارسة اليوغا نيدرا قد يساعد في معالجة مشاكل الطمث كالألم الشديد أو التدفق الكثيف.

 

اقرئي أيضاً اليوغا بعد الولادة سرّ رشاقة أنجلينا جولي

 

أقيمت التجارب و الدراسات الحديثة على 150 امرأة يعانين من مشاكل الطمث كالألم، الطمث النادر الحدوث، التدفق الكثيف أو النزف بين الطمث والآخر، وتبين أن نصف هذا العدد وبعد ممارسة اليوغا نيدرا التي تعتمد بالأساس على تمارين الاسترخاء لمدة 35 الى 40 دقيقة، لمدة 5 أيام في الأسبوع لاقى نتائج ملحوظة إذ قلّت الأوجاع والتقلّصات في منطقة الرحم بالإضافة إلى نسبة التدفق الكثيف التي قلّت والطمث الغير منتظم، وذلك بعد مضي 6 أشهر في ممارسة هذه التمارين.

كيف تعمل وضعية نيدرا وكيف تعطي هذه النتائج؟

إن استجابة الجسم لوضعية الاسترخاء ليست مجرد استلقاء الجسم وتمدده فقط إذ أن النفس يبطىء ونسبة الأوكسيجين المستهلكة تصبح أقل ويفرز الدماغ نسبة أكبر من موجات الدلتا المشابهة لتلك الخاصة بالنوم العميق. إن هذا النوع من الاسترخاء الكبير يخفّض نسبة افراز الغدد المحفزة والهورمونات المسبّبة لكل تلك المشاكل والآلام.

اذا كنت تعانين حقاً من هذه العوارض وكنت قد جربت الكثير من الأدوية وتكلمت مع طبيبك أيضاً، حاولي ممارسة اليوغا نيدرا وشاركينا تعليقاتك.

 

اقرئي أيضاً اليوغا لتنقية جسمك والتخلّص من التوتّر

 

أضف تعليقا