للمحجبات: فساتين سهرة لإطلالة أنيقة في احتفالات رأس السنة

شهدت عروض الأزياء للخياطة الراقية (كوتور) 2016 حضوراً لافتاً للفساتين المحتشمة ذات القصات الفضفاضة والأكمام الطويلة، الأمر الذي يتيح للمرأة أو الفتاة المحجبة خيارات كثيرة يمكن أن تنتقي من بينها موديلاً أو أكثر لتتألق به في سهرات واحتفالات العام الجديد.
وبإلقاء نظرة سريعة على جديد إبداعات دور الأزياء العالمية أو مجموعات المصممين العرب مثل إيلي صعب Elie Saab أو جورج حبيقة Georges Hobeika سيتكشف لنا التنوع الرائع الذي زين منصات عروض 2016، والتي سيطرت عليها عدد من الصيحات مثل صيحة الكسرات الضيقة (البليسيه)، أو ما تعرف بالـ Accordion Pleats، وصيحة الأكمام الواسعة المزمومة عند المعصم الـ Bishop Sleeve.
كما أولى بعض المصممين اهتماماً كبيراً للفساتين ذات الياقات العالية مثل التصميم الرائع الموقع باسم المبدع اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab والذي تميز بقصته الانسيابية ونقشاته الناعمة، وفستان فالنتينو Valentino الشهير ذي الياقة البيضاء التي تغطي العنق بشكل كامل.
التطريزات اليدوية لعبت دوراً كبيراً في إثراء عدد من الفساتين مثل التصميم الوردي الفاتح ذي الأكمام الطويلة الذي قدمه زهير مرادZuhairMurad، والفستان الأبيض المزود بسترة قصيرة مشكوكة بالكامل من توقيع جورج حبيقة Georges Hobeika.
التصاميم المستوحاة من شكل الجلباب العربي كانت الأبرز ضمن القطع التي جمعناها لكِ اليوم لتساعدك في اختيار الفستان الذي ستطلين به في ليلة رأس السنة.
نصائح لاختيار الإكسسوار المناسب لفستان السهرة:
- الإكسسوارات البراقة ستكون حليفة أناقتك هذا العام، فنسقي الذهبي منها مع الفساتين الحمراء، السوداء، والوردية المبودرة، والإكسسوارات الفضية مع درجات الأزرق والأرجواني.
- في حال اعتمدت فستانًا مصممًا بتوب مطرز بألوان متباينة تجنبي ارتداء القلادات واكتفي بقرط متدلٍّ.
- اختاري لون الحجاب بأقل لون موجود في الفستان، وانتقي القطع المصممة من الحرير والساتان، وتجنبي السكارف القطني تماماً.
- التربان سيكون خيارك الأنيق لتزيين إطلالاتك هذا العام، استوحي شكله من القطعة الرائعة التي قدمتها دار أرماني بريفيه Armani Privé حيث زينت به فستاناً أسود مزداناً بالكامل بالستراس.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات