الهيل الوصفة السرية لجمال ورشاقة السعوديات

الهيل من الحبوب المفضلة لدى المرأة  السعودية  والتي لا تستغني عنها في حياتها اليومية وذلك نظراً لفوائدها المتعددة للبشرة والشعر ورشاقة الجسم، والهيل من الاعشاب الذي يتميز ليس فقط برائحته ونكهته القوية خلال تحضير اطباقك، ولكن لديه استخدامات جمالية وصحية اخرى اختبرتها المرأة السعودية وسنكشف لك أسرارها هنا. 

الهيل للشعر 

يعتبر الهيل من التوابل الجيّدة لصحّة شعركِ، يساعد على تقوية جذوره والحصول على شعر متألّق ورائع، إذْ تحتوي بذوره على زيت الألوفيرا. له فوائد في مكافحة بعض الفطريّات التي تسبّب قشرة الرأس، وذلك باستخدام غسول من الهيل لتنظيف الشعر يوميّاً. سخّنيه جيّداً ثمّ صفّيه وضعيه ليوم واحد بأكمله على الشعر.

جربي هذه الوصفة

المكونات: 20حبة مسمار (كبش قرنفل) مطحون ، 20حبة هيل مطحون، ملعقتين صغيرتين فلفل أسود، كوب صغير زيت زيتون وكوب صغير زيت خروع.

الطريقة: تخلط كل المكونات مع بعضها البعض وتصب في زجاجة للاستخدام وتدهن على الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر وتكرر العملية حسب الحاجة.

الهيل لتحسين الهضم

- لتحسين عملية الهضم لديك انقعي بضع حبات من الهيل في الماء المغلي لنحو 5 دقائق ثم اشربيها أو استخرجي بذور كبسولات الهيل وامضغيها لتحقيق الهدف نفسه.

الهيل للبشرة

 تعمل بذور الهيل على ترطيب بشرتكِ، ومكافحة بكتيريا جلديّة لها دور كبير في ظهور حبّ الشباب، وتلك البكتيريا تطلق أنزيماً خاصّاً يؤثّر في الأحماض الشحميّة الموجودة في الجلد، وبالتالي تؤدّي إلى حدوث التهابات جلديّة وظهور حبّ الشباب. هذا النوع من البكتيريا حسّاس على أغسال الهيل، فإذا واظبتِ على استعمالها يوميّاً تخفّ الدمامل أو النتوءات الجلديّة.

الهيل لحرق الدهون

للهيل فوائد عديدة في تخفيف غازات المعدة وحرق الدهون ومنحك النشاط .

-ضعي، على النار، القليل من الماء مع ملعقة طعام من بذور الهيل ودعي المزيج يغلي.

-أضيفي عوداً من القرفة.  

-دعي المزيج يرتاح لنحو 10 دقائق.

-تناولي كوباً من هذا الشراب عند استيقاظك من النوم ثمّ عند الساعة العاشرة صباحاً فالرابعة من بعد الظهر فالسادسة مساء.

 

 

 

 

اقرئي أيضاً

زيت ورق الغار الأساسي: الكثير من الفوائد

اخسري الوزن بأوراق الغار والقرفة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة