فوائد الكاكا للريجيم والبشرة والشعر

لهذه الفاكهة فوائدة عديدة سواء لصحّة الجسم أو للجمال. الكاكا أو ما يُعرف في بعض البلدان بالخرمى، تين الكاكا والقاقا، فاكهة ذات لون برتقاليّ يميل إلى الأحمر، تتميّز بحلاوة الطعم وباحتوائها على العديد من عناصر الغذاء المفيدة للصّحة، الألياف والمعادن منها: السكريّات، الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، البروتين،اليود والفركتوز.
فبالرغم من مذاقها الحلو واحتوائها على كميّة من السكّر إلّا أنّها مفيدة للحمية فهي:
1- تحتوي على كميّة كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة.
2- تحتوي على سعرات حراريّة قليلة.
يوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم باعتماد نظام غذائيّ معيّن وتضمينه فاكهة الكاكا، حيث تساعد الجسم في التخلّص من الوزن الزائد. مردّ ذلك احتواؤها على كميّات كبيرة من الألياف الغذائيّة الطبيعيّة، وبالتالي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتُغني عن تناول الطعام، لذا تعتبر خياراً مثاليّاً لوصفات الريجيم.
وصفة الكاكا للريجيم والتنحيف
ضعي في الخلّاط الكهربائيّ حبّة برتقال، 3 حبّات من الكاكا وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، اخفقيها جيّداً حتى تحصلي على العصير، تناوليه قبل وجبة الطعام بنصف ساعة، مع الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضيّة لمدّة نصف ساعة كلّ يوم، وشرب كميّة كبيرة من الماء بما يقارب 6 أكواب يوميّاً.
فوائد الكاكا الجماليّة
- للبشرة: تعالج فاكهة الكاكا البقع السوداء والداكنة، تمنح البشرة النضارة، الحيويّة واللّمعان، تمنع ظهور البثور وتؤخّر علامات الشيخوخة، التجاعيد والخطوط البيضاء.
- للشعر: تحافظ على صحّته، تمنع تساقطه وتقصّفه، وتجعله لامعاً وحيويّاً.
- للجسم: تقوّي الجلد، تعالج أمراض الغدّة الدرقيّة، فقر الدم، تنشّط الجسم وتخفّف من الآلام، تعالج التبّول اللاإراديّ وتقلّل من التعب، الكسل والإرهاق.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية