أسرار جمال المرأة السعودية

جمالها الشرقيّ مكّنها من دخول قائمة أجمل نساء العالم لتميّزها بعيون سوداء واسعة، شعر طويل وناعم وبشرة سمراء جذّابة. هذا فضلاً عن استقامة الأنف، الرموش الكثيفة الحاجبين العريضين. هذه الميزات الجماليّة تعزّزها المرأة السعوديّة باهتمام بالغ إنْ لجهة اتّباع نصائح تقليديّة طبيعيّة أو اقتناء أحدث صيحات الموضة مع الحفاظ على حشمتها، إضافة إلى مواظبتها على استخدام خلطات طبيعيّة تضيف إلى جمالها جمالاً.
خلطات طبيعيّة تستخدمها المرأة السعوديّة لتزيد من جمالها:
1-الكحل العربيّ: من أهمّ ما يميّز المرأة السعوديّة عيناها الواسعتان ورموشها الكثيفة، وذلك لاستخدامها الكحل العربيّ المعروف بفوائده في منع التهاب العين وتكثيف الرموش.
2-الحمّام المغربيّ: يعتمد على فرك الجسم باستخدام ليفة وصابون خاصّين لتخليص الجسم من الجلد الميت وتفتيح البشرة وتنعيمها، حيث تقصد الغالبيّة من النساء السعوديّات مراكز التجميل للقيام بهذا الحمّام على يد خبيرات.
3-تعطير الشعر والجسم: تستخدم المرأة السعوديّة زيت المسك الخام أو المخمريّة للحصول على رائحة شعر وجسم عطرة.
طريقة استخدام زيت المسك: أضيفي قطرات من الزيت على شعركِ وجسمكِ لتعطيره لفترة طويلة.
4-زيت الزيتون: تعتني المرأة السعوديّة بشعرها من خلال استخدام حمام زيت الزيتون الدافئ الذي يساعد في فرد الشعر وتنعيمه.
إذا أردتِ الحصول على رائحة شعر جذّابة كأيّ امرأة سعوديّة، ضعي قليلاً من ورق الريحان المفروم في كوبين من زيت الزيتون الخام واحفظي الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق بمكان جافّ ومظلم، ثمّ استخدميه في صنع حمام زيت بتسخين قليل منه حسب طول شعركِ وكثافته، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسكِ به واتركيه إلى الصباح بعد ذلك اغسليه بالماء.

أضف تعليقا