كيف تستخدمين الشامبو الجافّ بطريقة الخبراء؟

إذا ما سألنا عن مستحضرات الـ SOS لدى أيّ امرأة، فلا شكّ أنّ الشامبو الجافّ هو أحد أهمّ مستحضرات التجميل المنقذة للمواقف الحرجة ومظهر الشعر الدهنيّ عندما لا يتوفّر لديكِ الوقت الكافي لغسله قبل الخروج من المنزل.
ما هي الطرق الصحيحة لاستخدام الشامبو الجافّ؟
خبير تصفيف الشعر George Northwood المفضّل لدى الكثير من نجمات هوليوود Alexa Chung وAlicia Vikander يشرح قائلاً: "من المهمّ جدّاً الاستعانة بالشامبو الجافّ في الأيّام التي نرغب فيها بتمديد أمد السيشوار على الشعر، والتخلّص من المظهر الدهنيّ للفروة قبل تجمّع الدهون عليها". ويضيف: "أنا استخدم الشامبو الجافّ لزبائني للوقاية من المظهر الدهنيّ للشعر وليس كعلاج لتصحيح المشكلة بعد وقوعها كما تفعل أغلبيّة النساء".
يتابع الخبير:"فمن الضروريّ أن تحصل كلّ امرأة على الشامبو الجافّ الأنسب لها، فلذوات الشعر الداكن يفضّل اختيار الشامبو ذي البودرة الشفّافةRedken Pillow Proof Blow Dry Extender أو Living Proof Healthy Hair Dry Shampoo لتجنّب المظهر الدهنيّ. أمّا لذوات الشعر الأشقر ذي تركيبة الباودر السميكة لتغطية الجذور الداكنة التي تعزّز من اللّون الكريميّ للشعر الأشقرKlorane Oatmilk Gentle Dry Shampoo."
استخدمي الشامبو الجافّ تماماً كما تستخدمين مستحضر تعزيز حجم الشعر، حيث يقسّم الشعر إلى أقسام متفرّقة ويوزّع من الفرق إلى أسفل الرقبة. ويوضح George Northwood قائلاً: "وجّهي فوهة الشامبو الجافّ على بعد 8 إنش من الشعر مع عدم التركيز على منطقة واحدة لفترة طويلة لتتجنّبي تراكم المستحضر في مكان واحد من الشعر، كما يمكنكِ تحريك رأسكِ قليلاً أثناء تطبيق الشامبو الجاف للتأكّد من عدم تناثره في مكان واحد".
تتبع ذلك مرحلة امتصاص الشامبو، عن طريق تدليك الفروة برفق تام لتوزيع الشامبو الجافّ كلّه على كامل الفروة بطريقة متجانسة.
إذا كنتِ في عجلة من أمركِ، يمكنكِ التركيز فقط على منطقة الـ Tzone تماماً كما هو الحال بالنسبة للبشرة، فللشعر أيضاً منطقة الـ Tzone التي تفرز الدهون أكثر من أيّ مكان آخر وتبدأ من بداية فرق الرأس الوسطيّة في منتصف الرأس إلى المقدّمة وحول خطّ الشعر الأماميّ. كلّ ما عليكِ فعله هو نثر الشامبو الجافّ على هذين الخطّين وتدليكه كما في السابق.
من الأخطاء التي ترتكب بعد نثر الشامبو الجافّ، تمشيطه بالفرشاة. وفقاً لمصفّف شعر النجمات Northwood لا بدّ من تركه متموجاً كما يجب الاحتفاظ بعبوة صغيرة منه في حقيبتكِ لاستخدامها من جديد إنْ دعت الحاجة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر