تغيير الشامبو، خطوة لها أسبابها؟!

لكلّ موسم مستحضرات محدّدة يجب اقتناؤها، خاصّة تلك التي للشعر ومن بينها الشامبو تحديداً. فمع تغيّرات المناخ يتعرّض الشعر في فصل الشتاء إلى مشاكل عدّة ما يستدعي اختيار شامبو مناسب لنوعيّة الشعر يراعي عوامل الطقس خاصّة إذا لم تكوني محجّبة من أجل الحفاظ على فروة رأس صحّية وخصلات لامعة لا تفقد حيويّتها في الأجواء القاسية.
قد تتساءلين عن أسباب وجوب تغيير الشامبو بين فترة وأخرى، إليكِ أهمّها:

قساوة الجوّ
مع حلول موسم الشتاء يكثر استخدام وسائل التدفئة، ما يسلب الشعر بطريقة غير مباشرة رطوبته ويعرّضه للجفاف بشكل تدريجيّ، فاختيار شامبو لطيف وغنيّ بالزيوت الطبيعيّة يعوّضه الزيوت المسلوبة منه.

حالة الشعر
من المناسب جدّاً في فصل الشتاء قصّ الأطراف المتقصّفة، لابأس من قصّة جديدة تحيين بها خصلات شعركِ وإطلالتكِ أيضاً. اختاري شامبو يلائم التغيّرات التي تطرأ كالقشرة المفاجئة أو ملمس الخصلات الجافّ.

أهميّة الشامبو المنقّي
من الضروريّ جدّاً تخصيص شامبو منقٍّ لخصلات الشعر والفروة ليعمل على تخليصها من السموم وبقايا الأوساخ العالقة ومستحضرات التصفيف المتشبّثة بالشعر التي لا يزيلها الشامبو العادي. لا تهملي هذه الخطوة الأساسيّة لشعر صحيّ ينبض بالحيويّة والجمال.

التعرّق والرياضة
إذا كنتِ من فئة النساء اللّاتي يمارسن العديد من الأنشطة الرياضيّة واليوميّة التي تسبّب تعرق الرأس والفروة، أو ممّن يتعرّقن خلال النوم بسبب التغييرات التي تطرأ في الهورمونات والتقدّم في العمر، فمن الطبيعيّ أن تبحثي عن شامبو جديد يساعدكِ في التخلّص من إفرازات الدهون المفرطة دون تعريض فروة رأسكِ للجفاف.

الغذاء المعالج
مع تقلّب الجوّ وتأثيره على حالة الشعر، يحتاج شعركِ إلى مزيد من الدعم الخارجيّ لتحسين حالته وصحّته، لذا يجب إدراج المزيد من الفيتامينات والبروتين في نظامكِ الغذائيّ لترميم كلّ الضرر الذي يلحق به ومساعدته على استعادة نعومته ولمعانه الطبيعيّ.
أكثري من تناول الأسماك، اللّحوم، البقوليّات، الحبوب الكاملة، الخضار الورقيّة والفواكه الموسميّة الغنيّة كلّها بالفيتامينات الأساسيّة لنموّ الشعر بشكل صحيّ وطبيعيّ بعيداً عن أعراض الجفاف كافّة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر