خلطات لإزالة حب الشباب

اكتشفي وصفات جمال بسيطة لإبراز جمال وجهك. الاقنعة طريقة رائعة للحفاظ على بشرتك متوهجة ونظيفة وخالية من حب الشباب، وهي في متناول اليد وغير مكلفة.

إليك خلطات رائعة من المكونات المنزلية الشائعة :

 

لتنظيف البشرة:

صدقي أو لا تصدقي ، ستحبين تنظيف البشرة بالزيوت. جربي مزج ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني العادي مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون ( ينبغي عدم الخلط بين عصير الليمون وزيت الليمون، ويمكن العثور عليه في محلات الأغذية الصحية ) .

 يجب أن يكون الخليط سائلا ولكن ليس كثيرا . يتم تدليكه على الجلد ، ثم يمسح على الفور بقطعة قماش مبللة في الماء الفاتر . ويمكن تطبيق هذا يوميا .

قومي باستخدام زيت ذي نوعية جيدة وسوف تفاجئك النتيجة،  فأنت لست بحاجة الى منتج اقوى حتى لمن يعانون من حب الشباب. تجنبيه فقط حول منطقة العين اذ قد يكون لزجا جدا .

 

 

إقرئي أيضا  علاجات للشعر من مطبخك

 

 

لبشرة خالية من حب الشباب :

امزجي بين ملعقتين كبيرتين من اللبن رائب وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ( عصير ليمونة واحدة ) وطبقيه على وجه ورقبة نظيفة، واتركيه يجف لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

سوف تشعرين ان القناع قد شد وجهك ، مما يخلق تأثير رفع و ثبات.

يمكنك تركه فترة أطول (تصل إلى ساعة واحدة ) لنتائج اقوى.

لدى الانتهاء يغسل القناع بالماء الفاتر يليه الماء البارد . يمكن تطبيق هذا القناع من 2-3 مرات في الأسبوع أو كلما كنت في حاجة الى التخلص من البثور  وندبات حب الشباب والبثور ، كما سيخلصك من تفاوت لون البشرة.

 

 

إقرئي أيضا  بلسم للشعر من صنع يديكِ

 

أضف تعليقا