6 خلطات طبيعية جماليّة

الجمال هو السرُّ الذي تسعى إليه كلّ امرأة في العالم، حيث تختلف معاييره من بلد إلى آخر. لكنْ، في رحلة البحث هذه، تتوجّه معظم السيّدات إلى المنتجات والوصفات الطبيعيَّة في ما يُعرف بالعودة إلى الطبيعة، للحصول على إطلالة طبيعيَّة تنبض بالحياة.

فهل ترغبين بالحصول على بشرة نقيَّة كالرومانيّات؟ أو بشرة برونزيَّة، لكنْ خالية من حروق الشمس، كالبرازيليات؟ وبالطبع رموش طويلة ومعكوفة بجاذبيَّة نساء المكسيك؟

إليكِ أسراراً ووصفات طبيعيَّة للتمتّع ببشرة نضرة وجذَّابة، من خلال خطوات بسيطة، أحضرناها لك من طقوس الجمال حول العالم.

 

1.  الجئي إلى حمّام الشوفان المنزلي لبشرة خالية من حروق الشمس. في البرازيل، تضع النساء القليل من الشوفان غير المطحون في حوض الاستحمام، ثم يجلسن فيه لمدَّة نصف الساعة، بعد ذلك يشطفن أجسامهنَّ بالليفة الناعمة. ومع تكرار هذا الحمّام أسبوعياً، تختفي آثار الحروق تماماً.

 

اقرئي أيضاً أفضل خلطات الشاي لبشرة صحيّة

 

2.   أمّا في المكسيك، فتستخدم النساء حيلة الملعقة المعدنيَّة لثني الرموش والحصول على انحناءة رائعة.

3.  استخدمي منقوع أوراق الروزماري المغلي، بعد تبريده، للحصول على شعر منسدل كنساء اليونان. تخلّصي من الشعر المقصف من خلال شطفه بهذا المنقوع أسبوعياً.

4.  من الصين، أحضرنا لك وصفة غسول الأرزّ لمحاربة التجاعيد والنمش. للحفاظ على نقاء بشرتك، انقعي حفنة من الأرزّ لمدَّة نصف ساعة، ثمّ صفّي السائل في إناء. بلّلي قطنة بماء الأرزّ وطبّقيها على وجهك ككمادة لمدَّة 10 دقائق. استخدمي هذه الوصفة أسبوعياً.

5.   للحصول على أظافر قويَّة لامعة، لا تتكسّر بسهولة، اعتمدي وصفة زيت الزيتون والفيتامين «أ»، وهي وصفة رومانيَّة رائعة لترطيبها تغذيتها. اغمسي أظافرك لمدَّة 20 دقيقة في وعاء يحتوي بضع قطرات زيت الزيتون الدافئ وكبسولة من الفيتامين «أ». طبّقي هذه الحيلة مرّة في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

6 . عشبة الجنسنج: تتميّز نساء الهند بشعر أسود طويل ولامع، ويكمن سرّ ذلك الشعر في استخدامهنّ عشبة الجنسنج، التي تحفّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس وتقلّل من الالتهابات، وتعزّز نموّ بصيلات الشعر. اخلطي محتويات كبسولة من الجنسنج مع بضع قطرات من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ودلّكي بهذا المزيج فروة رأسك وأطراف شعرك. اتركيه طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو. كرِّري هذه الخلطة مرَّتين أسبوعياً لتحصلي على شعر جميل.

 

 

أضف تعليقا