اي مرحلة عمرية هي الافضل لزواج الرجل؟

هل تفهم المرأة.. الرجل؟ والسؤال الأهم: هل يفهم الرجل نفسه؟ هل يعرف لماذا يهرب من الزواج، أو سبب زيادة عدد معجباته بعد سن الثلاثين.. هل يعرف عيوبه ومميزات شخصيته؟ أسئلة كثيرة تراود النساء والرجال حول شخصية الرجل وتغيرها في مراحل عمره المختلفة.. تعرفي على طباع الرجل في مختلف مراحل عمره وتعلمي كيفية التعامل معه... كيف يحب.. متى يفكر في الزواج.. وكيف يتغير مقدار حبه لعمله.
مرحلة العشرينات هي المرحلة الانتقالية في حياة الرجل، وفيها تبدأ قصص حبه وتنتهي بسرعة وسهولة.. فهو يحب بكل كيانه، ولكنه في نفس الوقت لا يريد أن يستغني عن استقلاله وحريته.. والحب في سن يعتمد بشكل أكبر على الرغبة.. وفي بداية العشرينات يعاني الرجل من افتقاره للغيرة في مجال العلاقات، سواء العملية أو العاطفية متقلبة وغير مفهومة.. وذلك لأنه شخصياً لا يفهم نفسه ولا قلبه؛ فهو يريد امرأة في حياته، ولكنه لا يريد أن يضيع فرصة علاقة مع باقي نساء العالم.
والمرأة التي تقع في غرام شاب في هذا السن، تجد نفسها أمام الطيب والشرير؛ فهو في لحظة فتى أحلامها الرومانسي الذي يعطيها كل اهتمامه وحبه، وفي لحظة أخرى؛ خاصة عندما يلتقي مع أصدقائه، ينسى تماماً أنها موجودة؛ فهو يحبها كالمراهق.
وفي تلك المرحلة، يكون الشاب في ذروة قوته ورجولته، والتعبير عن الحب بالنسبة له، غالباً ما يكون عن طريق حسي، ولكنه يقاوم فكرة الزواج؛ فهو لا يريد أن يتخلى عن حريته، ولا يعرف كيف يحتوي الطرف الآخر أو حتى يفهمه.
فى الثلاثينات
مع بداية الثلاثينيات، تتقلص دائرة معارف الرجل.. تبدأ فكرة المجموعة التي عرفها في الجامعة أو العمل تنحصر في 4 أو 5 أصدقاء، وتقول الإحصاءات إن 55% من الرجال في سن العشرين يخرجون من 3 إلي 4 مرات في الأسبوع، تتقلص إلي مرة أو مرتين عندما يصل إلى الثلاثينات.
ونصيحة للمرأة، هذا هو الوقت المناسب لاختيار زوج.. ولكن في هذا السن تكون عادات الرجل أصبحت أكثر رسوخاً، ومن الصعب جداً تغييرها؛ لذلك على المرأة أن تتقبله كما هو، ولأجل الثلاثين يكون أكثر حساسية، وبالتالي أكثر قدرة على فهم المرأة وتدبر مشاعرها؛ خاصة في العلاقة الحميمة، وهناك جانب آخر وهو إحساسه بأن سنوات العشرينات بمغامراتها ونزواتها وضحكها ولعبها، قد ولت؛ لذلك فهو يحاول أن يبدو أكثر شباباً وتألقاً؛ مما يضيف له سحراً خاصاً، بالإضافة إلى أنه يكون أكثر قدرة على استعادة امرأته؛ لأنه دائماً يريد أن يبدو أكثر جاذبية، وطبعاً قدرة مادية عن ابن العشرينات.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية