رجيم أتكنز الجديد كيف تطبقينه؟

بعد إجرائه أبحاثاً عدة، رأى الدكتور أتكنز ضرورة إصدار نسخة جديدة من الحمية الخاصة به والتي تعرف باسم «حمية أتكنز». ورجيم أتكنز الجديد يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، إلا أنه لا يحدّ من عدد السعرات الحرارية المستهلكة. فهو يسمح لك بتناول أطعمة ذات قيمة غذائية مرتفعة مثل البروتينات الهزيلة ومجموعة كبيرة من الفواكه والخضار الغنية بالألياف والدهون الجيدة. فكيف يمكنك اتباع هذه الحمية؟

 

4 مراحل

في حال أردت اتباع حمية أتكنز الجديدة، يتعين عليك اجتياز مراحلها الأربع التالية:

 

اقرئي أيضاً حمية د. أتكنز لتناول البروتين

 

المرحلة الأولى: الانطلاق

تستمر لمدة أسبوعين على الأقل ويمكن تمديدها في حال كان عليك خسارة عدد كبير من الكيلوغرامات. وفي هذه المرحلة، عليك خفض نسبة الكربوهيدرات إلى 20 غ يومياً، على أن تحصلي على 12 إلى 15 غ منها من خلال تناول الخضار غير النشوية. ومن الضروري التخلي عن كل الأطعمة التي تحتوي على السكّر وحبوب الفطور وعصير الفاكهة المركز، فيما يُسمح لك بتناول وجبة خفيفة عند العاشرة صباحاً والرابعة بعد الظهر.

 

 

المرحلة الثانية: خسارة الوزن المستمرة

في هذه المرحلة يُسمح لك بأن تضيفي الجوز، الحبوب وبعض البقوليات. ويتعين عليك أن تزيدي، شيئاً فشيئاً كميتك اليومية من الكربوهيدرات بمعدل 5غ إلى أن تبلغي مرحلة التوازن أي تلك التي يواصل فيها جسمك خسارة وزنه الزائد. تنتهي هذه المرحلة من رجيم أتكنز عندما تخسرين 5 كيلوغرامات زائدة.

 

المرحلة الثالثة: ما قبل الاستقرار

زيادة كمية الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات: فواكه جديدة، نشويات وحبوب كاملة. واصلي زيادة الكمية فيما تخسرين الوزن إلى أن تصل إلى 10 غ يومياً. وفي حال اقتربت من الوزن الذي تريدين بلوغه، عليك التأكد من كمية الكربوهيدرات التي يمكنك زيادتها من دون أن تكتسبي الوزن. وفي حال استقر وزنك خلال مدة شهر على الأقل، انتقلي إلى المرحلة الرابعة.

 

المرحلة الرابعة

واصلي تناول الأطعمة المتنوعة التي تعود إلى المرحلة السابقة وراقبي وزنك مدى الحياة.

 

اقرئي أيضاً رجيم اتكنز... ما هو المسموح والممنوع؟

 

قواعد أساسية عليك اتباعها

-لا تحتسبي عدد السعرات الحرارية.

-تناولي الأطعمة المسموح بها إلى أن تبلغي مرحلة الاكتفاء.

-لا تتناولي الطعام في حال لم تشعري بالجوع.

-لا ترغمي نفسك على تناول كل ما في طبقك.

- إشربي الماء والمشروبات المحلاة التي يطلبها جسمك لكن باعتدال.

-إذا شعرت ببعض التعب أثناء اتباعك الحمية، فهذا يعود ربما إلى أنك تعانين من نقص في الملح.

-تناولي متمماً غذائياً بشكل يومي.



 

 

 

أضف تعليقا