خطوات لثبات العطر مدّة أطول

عندما تقومين باختيار العطر الذي يناسبكِ، فإنّكِ بذلك تعبّرين عن شخصيّتكِ وعن مزاجكِ، فعطركِ مرآة تعكس عمّا بداخلكِ من أسرار يحاول اكتشافها الآخرون.
مهما تنوعّت العطور من ناعمة وخفيفة أو قويّة وفوّاحة، بعضها يدوم شذاها لدقائق وأخرى لساعات، وهذه الأخيرة رغبة جميع النساء، ما يجعل الكثير منهنّ يتساءلن عن سبب بقائها لفترة طويلة على البعض فيما البعض الآخر لا. وهذا يعود إلى اختلاف درجة حرارة الجسم من شخص لآخر ودرجة جفاف الجلد، الطقس، نوعيّة البشرة ومكان وضع العطر.

خطوات وضع العطر التي تساعد على ثباته لمدّة أطول:
1-قبل رشّ العطر فلتكن بشرتكِ رطبة إمّا بالماء أو من خلال وضع كريم مرطّب. فكلّما كانت بشرتكِ أكثر رطوبة كلّما ثبت العطر أسرع، فجزيئات العطر تعلق بكريم الترطيب.
2- قومي بوضعه مباشرة بعد الاستحمام بالماء الساخن، لأنّ مسامّ الجلد تكون متفتّحة فيتغلغل داخلها وتبقى رائحته لأطول فترة ممكنة.
3- وضع العطر في أماكن النبض، خلف الأذنين، على الرقبة، المعصمين، هكذا ستضمنين بقاءه لفترة أطول.
4-وضع رشّات من العطر على فرشاة الشعر، وعند تحرّككِ ستنبعث رائحة عطركِ من شعركِ.
5- وضع العطر قبل ارتداء الملابس، فالعطور تتفاعل مع حرارة الجسد فتثبت لمدّة أطول، وبذلك أيضاً تحافظين على ملابسكِ من التلف.
6- لا يجوز فرك الجلد بعد رشّه، فما يعتقده بعض النساء أنّ بهذه الخطوة يساعدن بانتشار الشذا، ولكن هذا ظنّ خاطىء، فجزيئات العطر تتفكّك ما يقلّل من تأثيره وثباته.
7-قومي بوضع قطرات من زيت الزيتون على الأماكن التي ترغبين بالرشّ عليها.

أضف تعليقا
المزيد من عطور