خطوات لأكثر شباب وحيوية

هل تريدين الاحتفاظ بشبابك وحيويتك لأطول فترة ممكنة؟ لا داعي لتناول الأقراص، بل يكفيك اتباع بعض النصائح البسيطة، ويقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية، وستشعرين بالفارق واضحًا؟
أولاً: أنت في نظر نفسك
-إذا كنت تريدين نفسك أكثر شبابًا وحيوية يمكنك بذلك تأخير زحف الشيخوخة إلى قلبك.
-اختاري لنفسك عمرًا أقل من عمرك الحقيقي بنحو 15 عامًا وأغمضي عينيك وقولي لنفسك كل يوم لا بد أن أزيد من قدراتي الذهنية فمازالت في عمري ومازالت شابة.
ثانياً: طعامك صحي
ابتعدي عن تناول الحلويات والبسكويت واستبدليها بالكمثرى والبرتقال، فإن تناول هذه الأطعمة بدلاً من الأولى سيؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية بنسبة 35% وكل كيلو يفقده وزنك سيساعد على تقوية قلبك وعظامك ويمنحك الطاقة والحيوية، كما أنك يجب أن تتحركي بصورة منتظمة لتنشيط الدورة الدموية.
ثالثًا: العطر المناسب
اختاري عطرًا يحتوي على رائحة الليمون في مركباته للحصول على الانتعاش والحيوية، فإن الرجال يعتقدون أنك أقل من عمرك الحقيقي مقدار 6 أعوام، إذا كان عبيرك برائحة الليمون.
رابعًا: تقشير البشرة
التجاعيد تزحف على البشرة بسبب نقص الكولاجين الناتج عن تقدم السن، ويمكنك تقشير المناطق التي بدأت تعاني من ظهور التجاعيد؛ مما ينشط الدورة الدموية، وينعم الجلد، وما أن يتخلص جلدك من الخلايا الميتة، وستحصلين على الإشراقة اللازمة والنعومة الفائقة للجلد.
خامسًا: السباحة
في الماء سر الحياة والحيوية، فإن 20 دقيقة من السباحة 3 مرات أسبوعيًا تقلل من شيخوختك، كما أن للسباحة تأثيرًا فعالاً على ضغط الدم والرئتين؛ مما يكسبك 10 سنوات من عمرك

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية