لهذه الأسباب قد لا تحبين أن تتزوجي من الرجل اللطيف

تفضلين بالطبع أن يتعامل معك زوجك بطريقة لطيفة وأن يتسجيب لمعظم طلباتك وأن يمنحك العاطفة والاهتمام. وبالرغم من ذلك، أشارت بعض الدراسات إلى أن الكثير من النساء لا يحببن العيش إلى جانب الرجل اللطيف لأسباب كثيرة، إليك أبرزها وأكثرها أهمية.

 

1- الحاجة إلى الحماية
إعلمي أن المرأة تبحث بطبيعتها عن الرجل القوي الذي يوفّر لها ولأسرتها الحماية، وإن كانت تتمتع بالاستقلالية وقوّة الشخصية. لذا، فإنها قد لا ترى في الرجل اللطيف ذلك الشخص القادر على توفير الشعور بالأمان لديها وعلى خوض التجارب الصعبة من أجل الدفاع عنها.

نصيحة: بالرغم مما سبق وذكرنا، تذكّري أن الرجل اللطيف قد يتمتع بالقدرة على تأمين الحماية والرعاية لك عندما يتطلب الأمر ذلك وإن لم يبدُ ذلك جلياً. فالمظاهر لا تشي غالباً بالمضمون.    

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

2- الرغبة في التحدي

لأن زوجك لطيف ويلبي معظم متطلبات ولا يدفعك إلى خوض أي جدال معه، فإنّ هذا قد يُشعرك، بحسب الدراسات، بالملل، إذ ترين، في هذه الحالة، أن حياتكما تخلو من التحديات المهمة ومن الحماس. فأنت، كامرأة، لا تحبين الرتابة وتفضلين أن تعيشي حياة متنوّعة الظروف والمواقف إلى جانب شريك حياتك. كما أنّ المفاجآت هي أكثر ما تحبين.

نصيحة: إذا كان زوجك لطيفاً، فلا داعي لأن تشعري بالملل. إحرصي على أن تحفزيه على القيام ببعض الأمور التي تضفي الحيوية على حياتكما. إبتكري مثلاً النشاطات وخططي للعطلات بطريقة مميزة... 

 

3- الهروب من الضعف

 قد لا تحبين الرجل اللطيف ربما لأنك تعتقدين خطأ أن اللطف يعني ضعف الشخصيّة وفقدان الهوية. وفي المقابل، تحلمين بالرجل الرومنسي والعاطفي والذي يُصغي إلى ما تقولين. ألا ترين في هذا ازدواجية ظاهرة؟ 

نصيحة: إعلمي وتأكدي أن الرجل اللطيف ليس الرجل الضعيف. فهو ربما لا يحبّ أن يحلّ المسائل أو يتعامل مع المواقف بالكثير من الجلبة، بل يفضل أن يحافظ على هدوئه وأن يتفهمك. وهذا ما يمكن أن نسميه نقطة رابحة بالنسبة إليك. إذاً، حاولي أن تقاربي الأمور من وجهة نظره لتشعري بالارتياح. ولا تنسي أن لكلّ رجل طريقة تعبير خاصة عن عواطفه. فلا تطالبيه بأن يشبه أحداً.     

 

إقرئي أيضاً:

5 أسباب تجعل الرجل يفضل المرأة السمراء! 

الرجل الذي لن تنجح العلاقة معه أبداً.. وفق برجك

ما الذي يجعله الرجل الذي ستمضين حياتك معه‪؟ ‬الأبراج تكشف لك ذلك

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية