أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد في منطفة البطن والارداف

إذا كنت ممتلئة الجسم في الجزء الأسفل من الجسم ومعظم النساء يعانين من زيادة الوزن في الجزء الأسفل من الجسم خاصة البطن والأرداف والوسط، والسبب نوعية الطعام الخاطئة التي اعتدت تناولها، أطعمة غنية بالدهون والسكريات مع طبيعة متكاسلة لا تبذل الحركة، وبالتالي يكسب جسمك كثيراً من الكيلوجرامات في وقت قليل.
ولعل ما يزيد الأمر تفاقماً حرصك على تناول أنواع الأطعمة تسبب الانتفاخ مثل الخبز الأبيض والخضروات الطازجة والفواكه الخضراء، وبعض أنواع الخضروات مثل السبانخ والبقول والكرنب والفجل، وكل هذه الأطعمة تحتاج لمجهود كبير في الهضم، وعندما يصعب امتصاصها تنبعث منها الغازات، التي تسبب ألمًا في المعدة وانتفاخها.

تعد من أهم العوامل الأخرى التي تسبب الانتفاخ وفقًا للدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة الضغوط النفسية والعصبية؛ لأن الأمعاء الغليظة تكون مشدودة، وبالتالي الإخراج يكون بطيئاً، كما أن الضغط العصبي يؤدي لإفراز هرمون الكورتيزول؛ مما ينشط الأنسولين، ويزيد اختزان الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن، أما تناول الأكل بسرعة من دون مضغه جيداً فلا يمنح الطعام اللون اللازم للهضم مع ابتلاع مزيد من الهواء والنتيجة زيادة حجم البطن.
كيف تتخلصين منه؟
-لابد من تغيير عاداتك الغذائية في أسبوع.
-عليك قياس وسطك بانتظام أعلى السرة، فهذا القياس يتيح معرفة كتلة الدهون المتراكمة في الجزء السفلي من الجسم، خاصة الأرداف فإذا زاد وسطك على 88 سم للمرأة و100 للرجل فأنت بحاجة للريجيم.
-الحركة تساعد على الحرق وتوزيع الدهون، كما تقضي على إحساسك بالعصبية وبالتالي سيؤثر على حجم البطن لتخلصك من الشد العصبي، الأفضل هو المشي 10000 خطوة يومياً، وتوجد الآن في الأسواق أجهزة صغيرة الحجم تقيس لك خطواتك احمليها معك في التراك وابدئي.
-ابتعدي عن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والحرص على تناول غيرها، 3 وجبات غنية بكل العناصر الغذائية؛ حتى لا تضطري لتناول الطعام بين الوجبات، كما يمكنك تناول فنجان من الشاي أو كومبوت من دون سكر أو كوب منزوع الدسم أو قطعتي بسكويت في الخامسة ظهراً.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة