6 قواعد لعطر يدوم مدّة أطول

إليكِ ستّ قواعد تتبعينها ليدوم عطركِ أطول من أيّ وقت مضى على بشرتكِ، فلستِ مضطرّة لمعاودة رشّه مرّة في كلّ ساعة لتتأكّدي من أنّه يحيط بكِ من الجهات كافّة.

1.رشي عطركِ على بشرة مرطبة
إذا كانت بشرتكِ جافّة، فلن يدوم العطر عليها سوى لبضع دقائق، لذا لا بدّ من الحرص على ترطيب بشرتك بعد الاستحمام بلوشن أو كريم خفيف، فذلك يساعد على ثبات العطر وحبسه في المسامّ لساعات طويلة دون الحاجة لمعاودة وضعه.

2.رشّي العطر على ملابسكِ
هذه من أفضل الطرق كي يدوم العطر لفترة أطول خاصّة في أشهر الشتاء الباردة، رشّيه على معطفكِ أو سترتكِ الجلديّة من دون أن تستثني البشرة.

3.اختاري صيغاً زيتيّة
من الضروريّ جدّاً أن تختاري الصيغ الزيتيّة التي تتشبّث بالبشرة على عكس الصيغ المائيّة الخفيفة التي تتراجع بسرعة وتختفي خلال سويعات قليلة جدّاً.

4.رشّي العطر على نقاط النبض
هذه قاعدة معروفة لدى الأغلبية وهي رشّ العطر على الرسغين والعنق، إضافة إلى هاتين المنطقتين من الجسم ضعي بعض القطرات منه خلف الكاحلين وخلف الركبتين أيضاً لتعزيز رائحته الذكيّة مع كلّ خطواتكِ.

5.لا تفركي المعصمين معاً
هذا ما تفعله أكثريّة النساء بعد رشّ العطر على المعصمين، فيقمن بفركهما ما يفسد نقاط العطر ويمنع الوصول إلى النغمات العليا للعطر، وبالتالي تتراجع رائحته فتبدو مختلفة عمّا هي عليه في الحقيقة. لذا في المرّة القادمة وبعد رشّ عطركِ على نقاط النبض اتركيه ليهدأ ويكشف عن نقاطه العليا ثمّ الوسطى ثمّ القاعديّة بشكل كامل لتنعمي بعبيره الحقيقيّ على بشرتكِ بكلّ ثقة.

6.قومي بحفظ العطر بشكل صحيح
من المهمّ جدّاً ان تحفظي العطر بالطريقة الصحيحة ليحافظ على نقاطه وعبيره فلا تعرّضيه للضوء، الحرارة الشديدة أو البرودة القاسية، وبالتالي فإنّ الحمّام والثلّاجة غير مناسبين، في حين أنّ الظلمة والجفاف مناسبان للحفاظ على العطر مثاليّاً.

أضف تعليقا
المزيد من عطور