أمراض تسببها أدوات الماكياج غير النظيفة..وطريقة للعناية بهم

تستخدم المرأة مساحيق التجميل بهدف البحث عن طلة أنيقة أكثر أنوثة، لكنها تتكاسل في ذات الوقت عن عدم تنظيف أدوات الماكياج، متغافلة عن المخاطر التي تنتج، عن عدم غسلها لأدوات الماكياج.
ويعد انتشار البكتيريا ونموها على أدوات التجميل وخاصة الفرش، من أولى المشكلات التي تنتج عن عدم تنظيف الأدوات، وعند كل مرة تستخدميها في وضع "الميك أب"، تنقلين البكتيريا من الأدوات إلى وجهك، ومن ثم نقلها مرة أخرى إلى علب المكياج الخاصة بك، وهكذا تنمو وتنتشر البكتيريا.


الأمر الذي قد يؤدى إلى انتشار أنواع البكتريا الخطيرة مثل القولونية والعنقودية، وكذلك أنواع مختلفة من الفطريات، كل ذلك نتيجة التكاسل عن غسل ونظافة أدوات الماكياج.
ومن أهم الأسباب التي تتسبب في انتشار الحبوب والتهابات البشرة، ومرض الهربيس، عدم العناية بأدوات الماكياج الخاصة بك، كما أن استمرارك في عدم غسل أدوات المكياج، يخلق حلقة ضارة لبشرتك، وانتشار التجاعيد، وحدوث انسداد مسام البشرة.
لذلك نقدم لك سيدتي طريقة تنظيف أدوات الماكياج


استخدمي زيت الزيتون في تنظيف الفرش، عن طريق وضع كمية منه على مناديل ورقية، ثم مرري الفرشاة على زيت الزيتون الموجود على المنديل بلطف عدة مرات؛ حتى تزيلي الألوان الزائدة الموجودة على الفرشاة.
بعد التخلص من الألوان الزائدة استخدمي الماء الدافئ مع شامبو الأطفال، وافركي شعيرات الفرش بلطف، وفي النهاية أغمسي الفرشاة في الخل، ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.

أضف تعليقا