طرق استخدام الشعر المستعار والعناية به

هل تملكين شعراً قصيراً وتريدين الظهور بإطلالة جديدة بشعر أطول؟ إذاً لا خيار أمامك سوى استعمال الشعر المستعار.
ومن المعروف أن من دواعي استخدام هذا الشعر أيضاً من قِبل السيدات تساقطُ شعرهن بكثافة لكي لا يلفت ذلك أنظار الجميع، لكن من الملاحظ أن أغلب السيدات اللواتي يستخدمن هذا النوع من الشعر لا يعرفن طريقة استخدامه والاهتمام به، لذا سنقدم لك فيما يلي خطوات الاستخدام الصحيح له وكيفية الاهتمام به، فتابعي معنا.


1-غسل الشعر المستعار: الشعر المستعار مثل الشعر العادي في حاجة إلى غسله بعد استعماله، فنظافته ضرورية ليظهر بشكل جميل. استعملي الشامبو المخصص للشعر المصبوغ في تنظيفه، بالإضافة إلى مواد "مملسة للشعر".
طريقة غسله: قومي بترطيبه بمياه فاترة حتى تتفكك الشعيرات المتشابكة، ثم ضعي الشامبو عليه، وأزيلي الرغوة بالماء البارد، وسيعود لماعاً كما كان.
2-طريقة تسريحه: قومي بتمشيط شعرك المستعار من الأطراف إلى الجذور حتى يتفكك وذلك مرتين في اليوم. واعلمي أن مصفف الشعر السيشوار يضر به ويقلل من عمره لذا دعيه يجف لوحده.
3-الحماية من العوامل المحيطة: مثل السباحة، لذا قبل أن تسبحي ضعي قبعة خاصة لحمايته من الماء والكلور، كذلك عليك حمايته من أشعة الشمس.
4-رفعه قبل النوم: يفضل رفع الشعر المستعار قبل النوم، أو ربطه على شكل "كعكة"، لكيلا يحتك بالوسادة ويتشابك.
5- العناية به: قومي باستشارة مصفف شعرك عن المستحضر الذي يناسب نوعيته، لكن لا تستخدمي كريمات "مملسة للشعر" بكثرة لأنها تؤدي إلى تضرره، ولا تستخدمي مستحضرات غنية بالكحول لأنها تجعله جافاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر