الزيوت العطريّة صيدليّة في منزلك

تُعتبر الزيوت العطرية كنزاً علاجيّاً داخل كلّ بيت، وصيدليّة بعناصر طبيعيّة يمكنك اللجوء إليها لمعالجة عدّة مشاكل صحّية؛ حيث تكفي بضع قطرات من هذه المستخلصات للحصول على أقصى فائدة.

 

القرفة: لالتهاب المعدة

لا يوجد أفضل من زيت القرفة لعلاج مشاكل المعدة، كون هذا الزيت يتمتّع بخصائص المضادّ الحيوي. ضعي قطرة منه على ملعقة طعام من العسل الأبيض واشربيها ببطء، من أربع إلى خمس مرّات يومياً.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة بالزيوت العطرية

 

النعناع: للانتفاخ والغثيان

إذا كنت تعانين من انتفاخ بسيط في المعدة أو غثيان، يمكنك وضع قطرة من زيت النعناع على قطعة من السكّر، ثمّ مصّها.

 

اللافندر: للحروق

إذا تعرّضتْ بشرتك للحروق، ضعي المنطقة المصابة تحت الماء البارد لمدّة 10 إلى 15 دقيقة قبل تمرير زيت اللافندر عليها. أمّا إذا كان الحرق بسيطاً، لا يتعدّى الدرجة الثانية، فيمكنك استخدام قطرتين من زيت اللافندر على المنطقة المصابة، وذلك من مرّتين إلى ثلاث مرّات يومياً. ولأنّ من خصائص هذا الزيت الحدّ من الألم، يمكنك دعك جسمك كلّه به حتّى يخفّ الإحساس بالوجع، خصوصاً في حال تعرّضت للدغات البعوض وغيرها من الحشرات.

 

الغار: للقوباء

القوباء عدوى جلديّة تتميّز ببقع محمرّة أو مائلة إلى البنّي، حيث تكون أقلّ تلوّناً في الوسط، فتتّخذ شكل الخاتم. ضعي قطرة من زيت الغار على عود قطنيّ، تمرّرينه على المنطقة المصابة من ثلاث إلى أربع مرّات يومياً.

 

القرنفل: لآلام الأسنان

يمكنك استخدام زيت القرنفل بنفس طريقة تطبيق زيت الغار لعلاج القوباء. كما أنّه يسكّن آلام الأسنان: أذيبي قطرتين منه في قليل من السبرتو، ثمّ ضعي المزيج في كوب من الماء، وغرغري بها مساءً بعد تنظيف أسنانك وقبل النوم.

 

اقرئي أيضاً فوائد وخواص الزيوت الأساسيّة

 

البرتقال والمردقوش: للاسترخاء

إذا كنت تعانين من التوتّر والعصبيّة، إدعكي مناطق الأعصاب في جسمك كلّ صباح بقطرة من زيت المردقوش. ويمكنك تكرار الأمر أثناء النهار بوضع قطرة أخرى على مناطق النبض في كفّيك.

في المساء، ادعكي باطن قدمك بقطرتين من زيت البرتقال أو المردقوش أو البابونج.

 

أضف تعليقا