نصائح لشعر أطول يمنحك جاذبية وثقة لا تقاوم

الشعر القصير وعدم نموه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، وغالباً ما يكون السبب هو عدم الاهتمام والعناية به، ونقدم لك مجموعة من النصائح للحصول على شعر طويل، ليمنحك ثقة وجاذبية لا تقاوم.
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات
هناك علاقة قوية بين نوعية الأكل الذي تتناولينه وبين تأثيره على شعرك، فمثلاً يحتاج الشعر إلى البروتين وتناولك اللحوم أو الأسماك لصحة الشعر، ويجب عليك تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين.
كما أن الفيتامينات تمنح الشعر الجاذبية نتيجة ترطيبها للشعر ومساعدته على النمو، فعليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، مثل فيتامين "ب وسي" اللذين يساعدان على دعم الشعر ونموه.
غسل الشعر بالماء البارد
عليك أن تبتعدي نهائياً عن غسل الشعر بالماء الساخن؛ لتجنب فتح مسامات البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر ونموه.
ترك الشعر يجف بعد الاستحمام
وينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر، بعدم تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة، كل ما عليك أن تتركيه؛ حتى يجف من ماء الاستحمام، ثم قومي بتمشيطه بعد ذلك.
استخدام الفرشاة الخشبية
عند القيام بتمشيط شعرك عليك أن تستخدمي الفرشاة الخشبية واسعة الأسنان، ويساعد تمشيط الشعر حتى لو مرة يومياً على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس؛ مما يعمل على تنشيط الشعر على النمو بصورة أسرع.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر