خطوات عليكِ اتباعها قبل وضع الماكياج

يعدّ الماكياج من أفضل الطرق لإظهار ملامح المرأة المميّزة، ومع الأسف عيوبها كذلك، فقد صُنع في الأساس من أجل إظهار الجمال وإخفاء العيوب المزعجة والظهور بشكل جذّاب وساحر، لكن هل تعلمين ما هي الخطوات التي يجب عليكِ القيام بها لإعداد بشرتكِ لوضع الماكياج؟
ببساطة، إنّها خطوات مهمّة تضمن لكِ ماكياجاً ثابتاً طوال اليوم، وقبل أن نذكر لكِ تلك الخطوات، يجب عليكِ معرفة نوع بشرتكِ هل هي دهنيّة، جافّة، عاديّة أم مختلطة؟ وكذلك تحديد شكل وجهكِ.
_خطوات وضع الماكياج:
1- تنظيف البشرة وغسلها بالماء البارد: اختاري سيّدتي منظفاً يتناسب مع بشرتكِ. مثلاً إذا كانت بشرتكِ جافّة ستحتاجين إلى منظّف يحتوي على مرطّب للمحافظة عليها رطبة، أمّا إذا كانت دهنيّة اختاري ما يساعدكِ في التحكّم بالزيوت الزائدة. بعد تنظيفها وتخليصها من الشوائب قومي بشطفها بالماء البارد لغلق المسامّ قبل وضع الماكياج.
2- تقشير البشرة: بعد الانتهاء من تنظيف بشرتكِ قومي بتقشيرها وكذلك الرقبة، لإزالة خلايا الجلد الميتة. اختاري مقشّراً يتناسب أيضاً مع بشرتكِ، تستخدمينه مرّتين في الأسبوع. يمكن استخدام منظّف للبشرة بتركيبة مقشّرة على أن يناسب بشرتكِ.
3- استخدام التونر: للحفاظ على مستويات حموضة البشرة ضعي التونر الذي تستخدمينه لبشرتكِ على قطنة وامسحي به وجهكِ ورقبتكِ.
4- الكريم المرطّب: استعملي كريم مرطّباً يتناسب مع بشرتكِ ليحافظ على ترطيبها ويحميها من الجفاف، ليقلل كذلك من ظهور التجاعيد. قومي بوضعه قبل 10 دقائق من خروجكِ للتأكّد من امتصاص البشرة له، فهو يساعد أيضاً في إظهار الماكياج طبيعيّاً.
5- الكريم الواقي من الشمس: ننصحكِ باستخدامه في كلّ الحالات (حتى لو لم تضعي الماكياج). ضعيه على وجهكِ ورقبتكِ وأي مكان من الممكن أن يتعرّض لأشعّة الشمس وذلك قبل الخروج من المنزل بحواليّ 30 دقيقة على الأقلّ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج