لفقدان الوزن...أسرار من العالم

تتوخى المرأة على الدوام أن تحافظ على رشاقتها وتألقها، ولا تأل جهدا لتحقيق هذا الهدف عبر استخدامها كل أنواع الأنظمة الغذائية والرجيم لتحصل على جسم رشيق وطلة باهرة.

إليك بعض العادات والطقوس من العالم للحفاظ على الرشاقة وتسريع التمثيل الغذائي وفقدان الوزن:

 

في تايلندا، يتم تتبيل الأطباق

الأطباق التايلندية هي من بين الأكثر استخداما للتوابل في العالم. وإلى جانب حقيقة أن بعض التوابل تسرع عملية التمثيل الغذائي، فإن الفائدة الحقيقية من تناول الأطعمة الحارة هو أنك تأكلين ببطء أكبر وهي استراتيجية جيدة لفقدان الوزن.

 

إقرئي ايضا  حمية النقاط... احسبي وجباتك

 

في إندونيسيا، يصومون من وقت لآخر

على الرغم من أن الخبراء لا ينصحون بالصيام من أجل إنقاص الوزن، لأنه سيكسب المرأة الوزن المفقود عند العودة إلى النظام الغذائي العادي، إلا أن الصيام ليوم واحد من وقت لآخر يسمح بكسر عادة تناول الطعام دون تفكير واستعادة الشعور بالجوع وإراحة الجسم.

 

في سويسرا، يحبون الموزلي

الموزلي، الذي ابتكره طبيب سويسري، هو مزيج من الحبوب والفواكه والمكسرات، يسهم في تحسين الصحة وزيادة السيطرة على الوزن. في الواقع، احتواء الموزلي بكثرة على الألياف يجعل عملية هضمه بطيئة، مما يسمح بالشعور بالشبع لفترة طويلة وتجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات. يتناوله السويسريون في وجبة الإفطار مع الحليب والفواكه أو في المساء على العشاء لتناول وجبة خفيفة.

 

إقرئي أيضا  حمية روّاد الفضاء... اخسري 4 كلغ في 13 يوماً

 

في انكلترا، يقللون حصص الغذاء

يفضل البريطانوين الحصص الصغيرة على الوجبات المزدوجة أو العملاقة أو الكبيرة جدا، التي لا توجد في مطاعم الوجبات السريعة البريطانية. ويسمح تقليل حصص الغذاء بالاستمتاع بالأطباق التي يحبها المرء، بقدر أقل من السعرات الحرارية. ولكن بما أن هناك عدد كبير من البريطانيين الذين يعانون من السمنة (أكثر من 20% من السكان)، يمكن التشكيك بمقدار الحصص الصغيرة التي يتناولونها قبل التوقف عن تناول الطعام.

 

في الهند، يمارسون اليوغا

اليوغا تسهل فقدان الوزن. في الواقع، أظهرت إحدى الدراسات أن مؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص الذين يمارسون اليوغا أقل من أولئك الذين يمارسون رياضات أخرى. وهناك على الأرجح أسباب متعددة لهذا. ومن الأفضل ممارسة اليوغا على معدة فارغة وقد تنمي العضلات التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي؛ بالإضافة إلى ذلك، تزيد اليوغا الانتباه، مما يساعدك على البقاء متيقظة لمشاعر الجوع والشبع لمعرفة متى يجب تناول الطعام ومتى يجب التوقف.

 

أضف تعليقا