كيف تميّزين العطر الأصليّ؟

العطر عشق من نوع آخر للمرأة، فهو ليس مكمّلاً لجمالها ولإطلالتها، بل هو ذتها ومرآتها الداخليّة التي تكشف للعالم الخارجيّ بعضاً من أسراره، ولكن هل يعقل أن تكون هذه المرآة غير حقيقيّة ومزوّرة؟ كثيراً من النساء يقعن في فخّ شراء عطر مقلّد غير أصليّ قد يكون باهظ الثمن كثمن الأصليّ تماماً ما يتسبّب بخسارة مادّية للسيّدة أو أيضاً بحساسيّة في جلدها، خاصّة أنّ الكثير من الأسواق تزدحم فيها هذه الأنواع من العطور المقلّدة دون حسيب أو رقيب.
كيفيّة تمييز العطر الأصليّ من المقلّد؟
1-الكتابة والتغليف: العطر الأصليّ يحتوي على مربّع مكتوب في داخله اسم العطر، بلد المنشأ والماركة، وكذلك يتميّز بطريقة تغليفه. أمّا العطر المقلّد فيحتوي على خطأ في طباعة اسمه أو ماركته، وعادة ما يكون ملفوفاً بطريقة خاطئة أو غير مميّزة.
2- العلامة التجارية: في العطر الأصليّ تكون مطبوعة بشكل جيّد وواضحة ولا يمكن مسحها بسهولة، أمّا في المقلّد فتكون غير واضحة ويمكن مسحها بكلّ سهولة.
3- المدّة: العطر الأصليّ تبقى رائحته على الملابس لفترة طويلة، أمّا المقلد فتختفي سريعاً.
4- اللّون والتأثير: غالبيّة العطور الأصليّة يكون لونها فاتحاً، فإذا كان داكناً ما عليكِ إلّا رشّ القليل منه على ملابسكِ فإنْ لم يترك أثراً فإنّه أصليّ، خلافاً للمقلّد الذي يترك أثراً ويميل لونه إلى الداكن.
5- السعر: إذا كان الفرق كبيراً ما بين سعره الأصلي والمعروض فإنّ العطر مقلّد، إلّا في حالة العروض وتصفية الأسعار.
6- تأثيره على الجلد: يفضل وضع القليل من العطر على الجلد وفركه جيّداً، ففي حال عدم تأثّر الجلد به يكون العطر أصليّاً، أمّا إذا تسبّب بحكّة فإنّه مقلّد.
7-الـ Bar Code: يجب التأكد من أنّ الـ Bar Code يخصّ بلد المنشأ، مثلاً فرنسا يبدأ من 30-37 وإيطاليا من 80-83.

أضف تعليقا
المزيد من عطور