أقنعة طبيعيّة تتصدّى لمشاكل البشرة في الخريف

لا تربكي بشرتكِ ولا تسمحي لتقلّبات المناخ أن تؤثّر سلباً على صحّتها ، بل استمتعي بموسم الخريف وأنتِ على ثقة عالية بأنّها مصانة ومجهّزة بكلّ الأسلحة التي تساعدها على التصدّي لهذه التقلّبات بأمان تامّ.
كيف؟
بتجربة هذه الأقنعة وسترين النتائج:

قناع الشوفان
يعرف الشوفان بأنّه مكوّن غذائيّ غنيّ جدّاً بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة القويّة التي تعزّز من نضارة وشباب البشرة وتسهّل عليها التصدّي لكلّ الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للشيخوخة والخطوط العميقة، لذا فإنّ قناع الشوفان متوفّر تقريباً في كلّ المنتجعات الصحيّة حول العالم،ولكن يمكن تطبيقه في المنزل بخلط حبيباته الجافّة بقليل من الحليب الدافىء والعسل النقيّ وتوزيعه برفق على كامل البشرة والاستلقاء لمدّة 20 دقيقة لتغلغل مكوّناته المرطّبة إلى أعماق البشرة وتقوية جدار البشرة الخارجيّ.

قناع السكّر وجوز الهند
السكر البنيّ من أهمّ أنواع السكّر التي يمكن تقديمها للبشرة للاستفادة منها. وزّعي السكّر البنيّ الخشن بعد خلطه مع القليل من جوز الهند العضويّ ومسحوق القرفة، ثمّ قومي بتدليك كامل الجسم بهذا المزيج بدءاً من بشرة الوجه، فالجسم نزولاً إلى أسفل القدمين ليعمل بجدارة على تحفيز حركة الدورة الدمويّة في كامل الجسم وتنقيته من الأوساخ المتراكمة في المسامّ وتنعيم ملمسها وتغذيتها بعمق فيتركها رطبة ونضرة ونقيّة طوال الأسبوع.

قناع العسل، اللّيمون وقشر البرتقال
لن نذكّركِ الآن بفوائد العسل الجمّة على البشرة لجهة تغذيتها، شدّها، ترطيبها ووقايتها من كلّ المؤثّرات الخارجيّة التي تتعرض لها. لذا قومي بخلط القليل من عصير اللّيمون الطازج مع ملعقة صغيرة من برش البرتقال وملعقتين من العسل ونصف حبّة موز طازجة. اخلطي المكوّنات جيّداً ووزّعيها بالتساوي على كامل بشرة الوجه، الرقبة وأعلى الصدر. اتركي القناع لمدّة 20 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء الدافىء وستغرمين بالنتائج المبهرة على كامل بشرتكِ، نقيّة ، صافية ونضرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة