بخطوات قليلة وفي المنزل طلاء أظافر متألّق

مهما كنتِ تعانين من ضيق في الوقت أو من ضغط في العمل، لا بدّ من أن تُظهري يديكِ وأظافركِ دائماً بأبهى حلّة لأنّهما يكشفان الكثير عن أسلوبكِ في التعامل مع جمالكِ ومدى اهتمامكِ وعنايتكِ بكامل جسدكِ. قد لا يسمح الوقت بجلسات المانيكيور الطويلة، فلمَ لا تتّبعي معنا هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي تؤمّن لكِ أظافر جميلة في دقائق معدودة.

•لتحديد الشكل، ابدئي أوّلاً بقصّ أو برد أظافركِ بالطول والشكل الذي تريدينه. الشكل الدائريّ المربّع هو الرائج الآن، أي مربّع بعض الشيء وبيضاويّ بعض الشيء. إذا كنتِ تستخدمين مبرداً خشناً فابردي باتّجاه واحد فقط كي لا تتلفي الأظافر.
•بعد ذلك، استخدمي مبرد الصقل الناعم لإزالة الجوانب والبقع عن الأظافر. يمنح هذا المبرد أيضاً لمسة غير لامعة بحيث يلتصق طلاء الأظافر به.
•أمّا فيما يخصّ الجلد حول الأظافر، فتفضل الكثيرات غمس اليدين بالماء قبل استخدام زيت الجلد حول الأظافر. جرّبي زيت الزيتون لأنّه بديل ممتاز للزيت المخصّص للجلد حول الأظافر إذا كنتِ لا تملكين هذا الأخير. أمّا إذا كنتِ من المجموعة التي لا تفضّل الزيوت، لا تبالغي في غمس الأظافر بالماء، بضع دقائق هي كلّ ما تحتاجين إليه لتليينها. فالجلد والأظافر تمتصّ الماء ممّا يسبّب انتفاخها ويجعل تقشّر طلاء الأظافر أكثر احتمالاً حين تجفّ الأظافر.
•حين يصبح الجلد حول الأظافر ليّناً، انتقلي إلى خطوة "القصّ أو عدم القصّ". قصّ هذا الجلد قد يضعف الظفر وإذا بالغتِ به قد يصبح شكل الأظافر غير متساوٍ ويسبب جفّاف البشرة. أمّا إذا كنتِ تفضّلين عدم القصّ، استخدمي عوداً قطنيّاً لدفع الجلد للوراء بلطف.
•قشّري يديكِ، اشطفيهما بالماء وجفّفيهما، ثمّ ضعي عليهما اللوشن. امسحي أظافركِ بمزيل طلاء الأظافر لكي تكون نظيفة تماماً قبل وضع الطلاء عليها للتخلص من الزيت لكي يدوم الطلاء فترة أطول.
•عند الوصول إلى مرحلة الطلاء و للحصول على نتائج أفضل ، استخدمي دائماً طبقة الأساس وطبقتين من الطلاء ثمّ الطبقة العلويّة. طبقة الأساس هي ككريم الأساس بالنسبة للأظافر، تساعد على انزلاق الطلاء بسلاسة والتصاقه جيّداً بالظفر وتمنع تبقّعه.
•للحصول على لون متساوٍ، ابدأي بطلاء شريط في منتصف الظفر، ثمّ شريط آخر على كلا الجانبين. لتثبيت الطلاء وتجنّب تشقّقه انتظري دقيقتين بين كلّ طبقة من الطلاء وأخرى بما في ذلك طبقة الأساس والطبقة العلويّة.
•لإطالة مدّة المانيكور، أبعدي يديكِ عن الماء قدر المستطاع، ضعي طبقة علويّة كلّ يومين وتجنّبي استخدام أظافركِ "كأدوات" لفتح العلب المحكمة، تقشير الأطباق وما شابه ذلك من أعمال قاسية على الأظافر.

أضف تعليقا