ماء البابونج أفضل الوصفات لتبييض بشرتك... جرّبيها كل يوم

هل تحبين شرب كوب من البابونج في المساء، بين الحين والآخر؟ لا شكّ في هذا فهو أمر مفيد لصحتك ومناعتك بالفعل. لكن من المفيد أيضاً أن تستخدمي هذا المكوّن لكي تصنعي منه وصفات تساعدك على الحصول على بشرة بيضاء كالثلج. هذا ليس حلماً! جرّبي هذه الوصفة ولن تندمي يوماً، فهي تعزّز حيوية بشرتك وتمنحها الانتعاش والجمال.  

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

من المعروف أن البابونج يحتوي على خصائص تمنح البشرة الصحة والتجدّد والحيوية والانتعاش والجمال. لكن، ما لا تعلمه الكثيرات هو التالي: قدرة هذا الماء على تبييض البشرة. نعم، فهو يساعدك على أن تحصلي على سحنة موحّدة اللون ويحارب البقع الداكنة والهالات السوداء ويمنع ظهور علامات الشيخوخة على جلدك. إذاً، تعلّمي كيف تطبقين وصفاته المفيدة.

 

-لكي تحصلي على هذه الوصفة المبيّضة، حضّري 4 ملاعق طعام من ورود البابونج المجففة وملعقة طعام من العسل وكوباً من الماء وبضع نقاط من ماء الورد.

-ضعي الماء في وعاء على النار إلى أن يبلغ مرحلة الغليان.

-بعد غليان الماء، أضيفي ورود البابونج المجففة واتركي الخليط يغلي لمدة 10 دقائق.

-إنزعي الخليط عن النار واتركيه يبرد.

-صفّي خلاصة البابونج وأضيفي إليها العسل وماء الورد.

-وهكذا يصبح قناعك جاهزاً للاستخدام: طبقيه على المناطق التي تريدين تفتيح لونها، على أن تكون بشرتك نظيفة وخالية من كل آثار التلوث والماكياج وإلا فإنك لن تحصلي على النتيجة التي تريدين. وبعد ذلك انتظري لمدة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بماء الورد وستلاحظين أنّها أصبحت أكثر إشراقاً ونضارة مما كانت عليه من قبل.

 

 

فوائد أخرى كثيرة

-لا تعمل ماء البابونج على تفتيح بشرتك ومنحها الحيوية فحسب، بل إنها تجعل الوبر الذي ينمو على وجهك أقلّ ظهوراً، إذ تحول لونه إلى الأشقر الفاتح جداً. فلا تتخلي عن هذا المكوّن يوماً.

-تحارب ماء البابونج الهالات السوداء والبقع الداكنة وكلّ علامات التعب.

-إذا غسلت قدميك بماء البابونج، يمكنك أن تتخلصي من الألم الناتج عن التعب. إذاً، طبقي هذه الوصفة كلّ مساء قبل أن تخلدي إلى النوم.

اقرأي أيضاً

صور نادرة: نجمات قبل وبعد تفتيح البشرة

بوتكس طبيعي لازالة التجاعيد وتسمين البشرة وتفتيحها

خلطات بياض الثلج لتفتيح بشرتك

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة