كيف تكتسبين الاصدقاء؟

تقول أميرة حبراير استشاري علم النفس أن التعامل مع الناس ليس موهبة فقط، ولكنه عادة يمكن اكتسابها إذا عرف المرء كيف يفهم من حوله ويحسن معاشرتهم....
تلق باللوم على الآخرين، وأولى هذه القواعد ألا يتعود المرء لوم الآخرين على كل ما يصيبه من سوء؛ لأن الناس تنفر من تكوين أية علاقة اجتماعية مع الشخص الذي لا يتوقف عن توجيه اللوم لهم عند حدوث أي مشكلة.
عدم إظهار عيوب الآخرين:
وأن يتذكر أنه هو أيضاً لديه عيوب وأن الآخرين لا ينتقدونه، ولهذا من الأفضل للمرء دائماً أن يبدأ بالإصلاح من شأن نفسه أولاً، والتخلص من عيوبه، فعندما يضطر المرء للتعامل مع شخص به العديد من الصفات السيئة كالعناد والعصبية ولكنه يتسم بطيبة القلب، فلا داعي لذكر صفاته السيئة وامتداح طيبة قلبه.
كوني غير متكلفة
يلجأ الكثير من الناس إلى تحديد طبيعة علاقتهم بالأشخاص من خلال الانطباع الأول الذي يتركه هؤلاء الأشخاص، ويعد ذلك نوعاً من أنواع الاندفاع، لكنه في المقابل يجب أن يتصرف كل إنسان على طبيعته، فالناس بطبيعتهم لا يشعرون بالارتياح عند معاملة الشخصيات المتكلفة.
ابتسمي للآخرين
يجب على كل إنسان أن يكون مبتسماً، فالناس لا يحبون أصحاب الوجوه المتجهمة، كل إنسان لديه ما يكفيه من الهموم التي يرغب في التخلص منها.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات