أزياء مصممون سعوديون تركت بصمة في عالم الموضة

استطاع العديد من مصممي الأزياء السعوديين أن يحققوا نجاحاً كبيراً في عالم الموضة، ويفرضوا تصاميمهم على الساحة سواء في الوطن العربي أو على مستوى العالم، وبمناسبة اليوم الوطني السعودي، نلقي الضوء على أبرز مصممين أزياء سعوديين لديهم بصمة خاصة في الأزياء.

المصمم محمد آشي

نبدأ مع اكثر مصمم تمكن من الوصول للعالمية، والإنضمام إلى اتحاد الأزياء الراقية كأول مصمم خليجي يصبح عضو ضيف، وذلك بفضل تصاميمه الاستثنائية واللافتة.

في يوم 6 يوليو لعام 2023، قدم المصمم محمد آشي مجموعته لموسم خريف وشتاء 2023 بأسبوع الهوت كوتور، ليلفت أنظار العالم بقطع جذابة وفريدة من توقيعه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

تم اطلاق علامة آشي ستوديو Ashi Studio للمصمم محمد آشي في عام 2007، واتخذ نهجاً خاصاً يليق بذوق المرأة الراقية، حيث اهتم بالتفاصيل الدقيقة، وقدم تصاميم أنيقة لتصل علامته إلى العالمية بعد مرور وقت قليل من اطلاقها، وترتدي منها كثير من النجمات مثل بيونسيه وكاردي بي، فضلاً عن الملكات، وأبرزهن الملكة رانيا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

المصمم يوسف أكبر

مصمم سعودي آخر استطاع أن يحقق انجازات عديدة في فترة وجيزة رغم سنه الصغير، وهو المصمم يوسف أكبر، الذي تخرج عام 2016، وأطلق علامته في نفس العام، وبعد مرور حوالي أربعة أعوام، فاز المصمم بمسابقة Fashion Trust Arabia عن فئة أزياء السهرة.

تتميز تصاميم يوسف أكبر بالأناقة والعصرية، حيث يحرص على المزج بين الأنوثة والموضة، بحيث يرضي ذوق كل امرأة تبحث عن اطلالات أنيقة، مما يجعله يصل لقلوب النساء، وحتى المشاهير منهن، مثل كريسي تيجن، شارون ستون، وكيلي رولاند.

ما رأيك بمشاهدة مصممات سعوديات رائدات في عالم تصميم العبايات الخليجية

المصمم محمد خوجة

يعد المصمم السعودي محمد خوجة من أبرز المصممين الذين مزجوا بين الشرق والغرب، مع الحفاظ على الطابع السعودي في تصاميمه، والذي أنشأ علامته التجارية عام 2026، وأطلق عليها اسم هندام، وهي كلمة عربية قديمة تعني الشكل المثالي والمتناغم أو المهندم كما هو متعارف عليه.

يقدم المصمم محمد خوجة أزياء عصرية للرجل والمرأة، ويحرص على تجديد الطابع التقليدي بما يتناسب مع الذوق العربي، وفي بعض الأحيان، يستوحي تصاميمه من التراث الشرقي الذي يعرف بمكانته الخاصة في العالم.

قد يعجبك أيضًا 5 مصممات مجوهرات سعوديات هن الأكثر تميزًا وابداعًا في التصميم

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة