اكتشفي الفرق بين مكياج الخطوبة ومكياج الزفاف

ما هو أهم يوم في حياتك؟ إنه يوم زفافك بالطبع.  بالرغم من أهمية يوم الخطوبة، إلا أن الفرق في المكياج شاسع! عليك أن تهتمي بكل تفاصيل ذلك اليوم ليكون مثالياً، ويكون من الأيام التي لا تنسى وأسعد اللحظات في حياتك. من أهم الأشياء التي يجب أن تهتمي بها في حفل زفافك هو مكياجك لأن جميع الصور التي سيتم التقاطها في يوم زفافك ستذكرك لاحقاً بمكياجك في ذلك اليوم. يجب أن تكون مستحضرات التجميل المستخدمة في مكياجك ذات نوعية جيدة وإلا فسوف تندمين على استخدام أي جودة أخرى بعد رؤية النتيجة النهائية.

 

ما بين الخطوبة والفرح


الفرق الرئيسي بين مكياج الخطوبة ومكياج الزفاف يرجع إلى الفساتين التي ترتديها. بالنسبة للخطوبة، يمكنك اختيار أي لون لفستانك، ولكن بالنسبة لحفل الزفاف، ستجدين أن اللون الأكثر شيوعًا هو الأبيض. اختاري الألوان المناسبة: مكياج الخطوبة يتأثر بلون الفستان  الذي ترتديه. حاولي أن تجعلي ألوان مكياجك تتناسب مع لون فستانك.

صورة من freepik

 

أما العروس في مكياج الزفاف في الغالب فهي تنتمي الى أحد الفريقين: العرائس اللاتي يرغبن في الظهور مثل أنفسهن ولكن بشكل أفضل، وأولئك الذين يفضلون استخدام المكياج للتحول إلى شخص جديد تمامًا. يجب أن يعكس مكياج الزفاف شخصيتك (حفل الزفاف الخاص بك هو علامة فارقة، وليس حدثًا متكررًا في الحياة)، ويكمل مظهرك، والأهم من ذلك، البقاء ثابتًا طوال الحفل والصور الفوتوغرافية. 

قد يهمك أيضاً 10 نصائح للبنات قبل الخطوبة

 

ماذا يجب أن تضعي باعتبارك في مكياج الزفاف؟


بينما يمكنك تجربة أشكال وأنسجة مختلفة في يوم الخطوبة، لسوء الحظ لا يمكنك أن تفعلي الشيء نفسه في يوم زفافك. من الأفضل أن تلتزمي بمظهر تعرفين أنه يناسب وجهك ومع ملابس زفافك. يجب أن يكون إما أكثر كثافة من مكياجك المعتاد، أو نسخة مطورة مما تفعلينه عادةً، مع منتجات تدوم لفترة أطول وتغطي بشكل كامل. يجب أن يكون مكياج العروس في يوم زفافها بمثابة توازن دقيق بين ما يتناسب مع المناسبة والزي، وما يبرز جمالها الطبيعي ومن هي.
يؤمن خبراء المكياج بضرورة التركيز على المظهر النهائي الذي تريده العروس ومن ثم التخطيط للمكياج وفقًا لذلك. أغلب السيدات لا يرغبن أن يبدون كعروس تقليدية، بل يردن أن يظهروا بأفضل نسخة من أنفسهم عبر الوظائف العديدة التي يستضيفونها. نادرًا ما تكون الاتجاهات مهمة هنا، [لأن] جميع العرائس لديهن نفس الرغبة في أن يكن عروسًا خالدة ورائعة؛ المكياج القوي يعمل ببراعة لأنه يساعد على الجمع بين الطرحة والقلادة. يبرز مكياج الزفاف القوي عندما يكون هناك الكثير من التفاصيل حوله. 

 

يجب أن يكون مكياج الزفاف طويل الأمد 


في حين أن كريم الأساس خفيف الوزن الخاص بك قد يفي بالغرض عند الخروج ليلاً أو في حفل عشاء أو حتى في حفل خطوبتك، إلا أن مكياج الزفاف الخاص بك يجب أن يصمد أمام اختبار الزمن في مواجهة الكثير من العوامل الأخرى. نحن نتحدث هنا عن الرطوبة، في حال كان لديك حفل زفاف على الشاطئ؛ صور فوتوغرافية قبل وبعد الفرح؛ والحاجة إلى الظهور بمظهر منتعش في جميع الأوقات، فكل العيون تتجه نحو العروس في يوم زفافها. تحتاج حفلات الزفاف التقليدية إلى بقاء المكياج ثابتاً لساعات دون أي لمسات بينهما. يجب أن يتحمل مكياجك الحرارة والرطوبة والأنشطة الاحتفالية المختلفة دون تعديل.

@giaamakeup_ If I was a 2023 bride makeup look 💍#makeup #fyp #tiktok #grwm #bride ♬ perfect by ed sheeran - ˢᵖᵉᵈ ᵘᵖ ᵃᵘᵈⁱᵒˢ ✧˖*

 

منتجات المكياج مقاومة للماء 


سوف تحتاجين إلى التأكد من أن خافي العيوب الخاص بك قادر على إخفاء كل تلك الهالات السوداء المزعجة والبقاء على هذا النحو، حتى لا تبدين متعبة في يوم زفافك. ستساعد الماسكارا المقاومة للماء والكحل/الكحل والكونسيلر في الحفاظ على مكياجك ثابتًا لساعات. سيضع فنان الماكياج الجيد حفل زفافك في الاعتبار، ويختار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك ويتأكد من أن الماكياج يدوم طوال الوقت، دون لمسات نهائية.

@emilymosbymakeup She looks like a model straight out of a magazine 😍 #bride #wedding #bridalmakeup #makeuptutorial #bridal ♬ Forever After All - Luke Combs

يستغرق مكياج الزفاف وقتًا أطول


يمكنك الحصول على مظهر رقيق للخطوبة - مجرد محدد عيون نظيف وأحمر شفاه - ولكن لإنشاء مظهر ناعم ونظيف للعروس، سيتعين على خبير المكياج قضاء المزيد من الوقت. يجب أن يكون أحمر الشفاه مصبوغًا للغاية، وليس مجرد تمريره على شفتيك - ستحتاجين إلى تقشير الجلد الميت عن شفتيك، ووضع القليل من كريم الأساس عليهما، واستخدام قلم الشفاه للحصول على قاعدة، ثم تطبيق اثنين على الأقل من الطبقات الملونة للتأكد من أنها أحمر الشفاه سيبقى بعد كل القبل للمدعوات. 

قد ترغبين أيضاً بقراءة أفكار مكياج عروس ساحرة من وحي النجمات


 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس