كيف تطبقين مكياج فرحك خطوة بخطوة بنفسك؟

ليس سرًا أن كل ما يتعلق بالزفاف يمكن أن يكون مكلفًا للغاية - بدءًا من الأزهار والتصوير الفوتوغرافي وحتى إعدادات المكان والقطع المركزية، يمكن أن تبدأ كل تفاصيل اليوم الكبير في التزايد. وشعر الزفاف والمكياج ليسا استثناءً لهذه القاعدة. لذا، لم لا تقومين بمكياجك بنفسك؟ فلا أحد يعرف وجهك وذوقك أفضل منك. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضع مكياجك الخاص في يوم زفافك سيضمن أنك ستبدين وتشعرين على سجيتك وتفردك... فقط المزيد من التألق.
أتينا لك بأهم النصائح الخاصة بـ مكياج الزفاف الذي يمكنك صنعه بنفسك. سواء كنت تحاولين توفير بعض المال في حفل زفافك أو تبحثين فقط عن هروب بسيط، فإليك بعض المؤشرات لتحقيق إيقاع مثالي ليوم زفافك.

كل شيء عن تطبيق البرايمر


إن كيفية تحضير بشرتك خلال الأيام والأسابيع التي تسبق حفل الزفاف الخاص بك لا تقل أهمية عن روتين جمالك اليومي. استعدادًا ليومهم الكبير، تبالغ العديد من العرائس في روتين العناية بالبشرة في الأسبوع السابق. بينما تريدين العناية ببشرتك من خلال روتين تنظيف وترطيب رائع، يوصى بالابتعاد عن أحماض التقشير القاسية في الأيام أو الليالي السابقة لأنها يمكن أن تسبب حساسية للبشرة واحمرارًا، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد. 

@aliciabreuer0 What makeup i would do on my wedding day, got the idea from @tashimrod #makeup #makeuptutorial #weddingdaymakeup #tutorial #fyp ♬ fade into you - -

بدلًا من المقشرات المكثفة مثل الريتينول وحمض الجليكوليك، اختاري بدائل أكثر لطفًا مثل حمض اللاكتيك والنياسيناميد. من المهم أن تغمري بشرتك بـالترطيب في الأيام التي تسبق حفل زفافك. أدخلي مرطبًا عميقًا في روتينك الليلي واستخدمي زبدة مغذية من الرقبة إلى الأسفل للعناية ببقية جسمك. لا تنسي تطبيق قناع للشفاه أيضاً. 

 

لا تهملي الترطيب


ترطيب بشرتك سيساعد على بقاء مكياجك طوال اليوم. تضمن البشرة المرطبة وضع المكياج بالتساوي على بشرتك وتسمح للإشراق الطبيعي لبشرتك بالتألق من خلال مكياجك. يتم تحضير البشرة بخلاصة مرطبة توفر طبقة أساسية من الترطيب وتساعد البشرة على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها طوال اليوم. أنهي روتينك باستخدام مصل مرطب خفيف الوزن يغمر البشرة بالرطوبة دون أي زيت زائد قد يتسبب في تجعد المكياج أو تلطيخه. إذا كنتِ عادةً ما تتخطيين استخدام البرايمر للمكياج، فقد تحتاجين إلى إعادة النظر: فقد يكون هذا هو سر تثبيت مكياجك طوال اليوم. 


الأقل هو الأكثر

اختاري أسلوب المكياج البسيط الذي يبرز جمالك الطبيعي ويحدد ميزاتك المفضلة. تذكري أن الهدف هنا هو السماح لنسيج بشرتك الطبيعي بالظهور بينما يعمل على توحيد لون بشرتك بمهارة. طبقي طبقات رقيقة، بالتناوب بين منتجات الكريم أو السائل والبودرة للتغطية والتثبيت. طبقات رقيقة ستجعل كريم الأساس يدوم طوال اليوم.

تعزيز الميزات الخاصة بك

يمكن أن يؤدي نحت وجهك بخفة باستخدام محيط وإضاءة موضوعة بشكل استراتيجي إلى إحداث فرق كبير في صور زفافك. استخدمي منتج كونتور كريمي محايد لا يكون دافئًا أو باردًا للغاية لرسم الظلال حول خط الشعر وعظام الخد والأنف والفك، واستخدمي ظلًا أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك لإضفاء الضوء على المنطقة. منتصف وجهك تحت عينيك، وأسفل جسر أنفك، وبين حاجبيك، وطرف ذقنك.

انتبهي الى أحمر الخدود

ما هو أكثر روعة في زفافك من الاحمرار الصحي على خدودك؟ على الرغم من أن النهج يختلف من فنان إلى آخر، إلا أن جميع المحترفين يتفقون على أن أحمر الخدود يجب أن يكون عنصرًا أساسيًا في حفل زفافك.
دوماً ما يفضل في الزفاف لونًا متوهجًا ومصطبغًا، لذلك ابدأي بأحمر الخدود يمتد من التفاح إلى أعلى عظام الخد، ويعلوه بضع نقرات من أحمر الخدود الكريمي للحصول على لمسة نهائية مشرقة.

                                                                 صورة عروس من Freepik

تركز تقنية تطبيق أحمر الخدود على البعد، لذا قد تحتاجين إلى درجتين من أحمر الخدود لاختبارهما. ابدأي بظل أحمر الخدود المحايد الذي يحاكي لون خديك عندما يكونان متوردين بشكل طبيعي. استخدمي فرشاة أحمر خدود كبيرة ورقيقة لوضع هذا الظل على تفاحتي خديك، وامزجيه للأعلى وللخارج باتجاه صدغيك. سيخلق هذا اللون الناعم تدفقًا طبيعيًا.ومن ثم، لإضفاء لمسة من الحيوية على خديك، اختاري درجة أحمر خدود أكثر إشراقًا تكمل لون بشرتك. باستخدام فرشاة أصغر، ضعي هذا الظل على منتصف خديك، مباشرة فوق التفاحتين. تكمن الفكرة في تركيز اللون الأكثر إشراقًا في المنتصف مع مزجه بلطف مع اللون الطبيعي الذي قمت بتطبيقه مسبقًا للحصول على تأثير أومبري دقيق، مما يجعل خديك يبدوان متألقين وحيويين بشكل طبيعي.


تحديد العيون

لجعل عينيك تبرزان في الصور، استخدمي ظلال العيون الكريمية غير اللامعة لنحتها وتظليلها بشكل خفيف... للحصول على مظهر جذاب للعين. أضيفي ظلًا لامعًا للزاوية الداخلية لإضفاء جودة مضيئة على لوكك. لا تنسي الماسكارا المقاومة للماء.


الكمال هو في الشفاه

من المؤكد أن شفتيك ستظهران بشكل كبير في صور زفافك، لذلك لا بد من تسليط الضوء على المنتصف للحصول على مظهر منتفخ. حددي الشفاه وانحتيها باستخدام قلم تحديد الشفاه بدرجة أعمق قليلاً من لون بشرتك، ثم ضعي تركيبة الشفاه الكريمية في المنتصف فقط... لإضافة بُعد. يمكنك استخدام أحمر شفاه غير لامع أو ساتان للحصول على هايلايت مركزي، أو للحصول على لمسة نهائية لامعة.

 

اللمسات النهائية

احتفظي دائمًا بأوراق التنشيف في متناول يديك لإجراء اللمسات النهائية. قد تكون هذه الأيام الكبيرة مرهقة، والأضواء الساطعة والتصوير الفوتوغرافي المستمر يمكن أن يجعل بشرتك تبدو دهنيًا في أي وقت من الأوقات. قد يكون من المفيد أيضًا الاحتفاظ بفرشاة المزج ومجموعة الشفاه في متناول اليد حتى تتمكني من تحسين تفاصيلك بسرعة قبل التقاط الصور الكبيرة أو بعد تناول الطعام.

 

بعدما تابعتِ طريقة  تطبيق مكياج زفافك  إقرأي أيضاً 3 نصائح لضمان نجاح مكياج زفافك!

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس