لشعر أكثر كثافة قبل موعد زفافكِ

شعر طويل وكثيف أي أنوثة طاغية، جمال وجاذبيّة، وبالطبع هذا ما ترغبين به في يوم الزفاف. لتحقيق ذلك إليكِ هذه النصائح من خبراء العناية بالشعر.

شامبو وبلسم مناسبان
لا تبخلي على شعركِ. لا تعمدي إلى شراء مستحضرات رخيصة، بل اختاري أنواعاً من الشامبو المناسب لنوعيّة شعركِ وكذلك البلسم، هذا إضافة إلى الأقنعة من شركات كبرى توظّف مكوّنات طبيعيّة معالجة لمختلف مشاكل الشعر، تعزّز من قوّة وكثافة شعركِ وتعمل على تحفيز نموّه بشكلّ أسرع. يفضّل البدء بالعناية واختيار ما يناسب شعركِ قبل 3 أشهر من موعد الزفاف.

الاهتمام بنوعيّة الطعام
أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالمعادن، الأحماض الأساسيّة والفيتامينات التي تعزّز وتسرّع من نموّ شعركِ، كالمكسّرات، البيض، الأسماك، الخضار والفواكه الطازجة متجنّبة كلّ أنواع الأطعمة المعلّبة والوجبات السريعة والجاهزة. كذلك ابتعدي كلّياً عن المقليّات، الدهون والسكّريات.

حمّامات الزيت في المساء
بدلاً من توزيع زيوت الشعر وتركها على الشعر لوقت قصير، ضعيها طوال اللّيل ثمّ اغسلي شعركِ في الصباح بشامبو لطيف. اختبري خلطات الزيوت الطبيعيّة الغنيّة والمعروفة بتحفيزها لنموّ الشعر وتقوية الفروة والخصلات، كزيوت جوز الهند، الأرغان، الجوز، الأفوكادو، السمسم والخروع، فهي مفيدة لتعزيز لمعان وطول الشعر. وعند توزيعها يفضّل دائماً فرك الفروة لتحفيز تدفّق الدم وجلب المزيد من الأوكسجين إليها.

وصلات الشعر الطبيعيّ
لا نقصد بها تلك التي يتمّ توصيلها بالفروة وإلصاقها بطرق غير صحيّة بل الطبيعيّة ومن لون الشعر نفسه، تلفّ حول تاج الرأس على شكل ضفيرة أو يتمّ توصليها بالـ Ponytail ، وبهذا تحصلين على شعر أكثر كثافة من شعركِ الطبيعيّ.

التخلّص من النهايات بشكل دوريّ
لا بدّ من قصّ الأطراف المتقصّفة بشكل دوريّ، فإهمال هذه الخطوة من شأنها عرقلة نموّ الشعر. فالأطراف لا يمكن معالجة جفافها وتقصّفها بالكريمات والماسكات، فعلاجها الوحيد بقصّها مرّة كلّ شهر بشكل خفيف جدّاً.

تمتَّعي بشعر كثيف في أسبوع فقط بخلطات ولا أسهل!

خلطات مغربية لشعر كثيف

بالفيديو: تسريحة شعر عروس العيد مع مجيد زهر

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس