سين جيم حول طرق العناية بشعر العروس

الشعر هو تاج المرأة، فكيف إذا كنت عروساً تتحضرين ليوم زفافك وتريدين أن تكون طلّتك مميزة. تحتارين في اختيار اللون والتسريحة المناسبة لهذا اليوم المميّز في حياتك، ترغبين في معرفة كيفيّة العناية بشعرك قبل ليلة العمر، إليك سؤال وجواب عن طريقة العناية بشعر العروس.

 

س: شعري مصبوغ بلون أشقر جدّاً، وبشرتي مسمرّة. لا أريد أن تبدو طلّتي مبتذلة عندما أرتدي الفستان الأبيض. هل هناك طريقة تمكّنني من تخفيف اللون الأشقر ليوم زفافي؟

ج: أطلبي من المصفّف تطبيق "التونر" على شعرك. عادةً ما تكون شبه دائمة، وسوف تخفّف من نغمة اللون، لجعله يبدو طبيعياً بعض الشيء. من المفترض أن يتمكّن مصفّف شعر جيّد من إعطائك لوناً أشقر لشعرك، وليس غامقاً.

 

اقرئي أيضاً كل ما يجب معرفته عن مكياج وشعر العروس

 

 

س: أنا محتارة بين اختيار تسريحة أنيقة مرفوعة، مثل كعكة مع تقسيم جانبي للشعر، وبين رفع نصف شعري وترك النصف الآخر منسدلاً مع لمسة صغيرة من تسريحة "خليّة النحل" أعلى رأسي. هل رفع كلّ الشعر أمر مبالَغ فيه؟

ج: لا تقلقي من كون الطلّة مبالغ فيها، فمن الممكن رفع الشعر مع بعض الامتلاء وبنعومة. أمّا الخيار الثاني، برفع نصف الشعر وإسدال نصفه، فهو فعّال بنفس القدر، على الرغم من أنّه يجب أن تحذري من إسدال الشعر، لأنّ شكله سيتغيّر لاحقاً. إقتراحي هو الذهاب إلى الصالون أو مصفّف متخصّص، وتجربة كلا الخيارين قبل أن تقرّري .

 

 

س: أتلفت شعري بتفتيحه وصبغه وتمليسه. ماذا يمكنني أن أفعل ليعود شعري إلى وضعه الطبيعي، قبل حفل زفافي؟

ج: مع اقتراب موعد يوم الزفاف وتحسّن حالة شعرك، جرّبي لوناً شبه دائم لتعزيز عمق الألوان وللحصول على تألّق وحيويّة إضافيّين. يجب الحرص على عدم انتقاء لون غامق جدّاً، فنصف درجة أغمق من اللون الطبيعي كافٍ.

 

 

س: هل لديك أيّ نصائح تساعد على نموّ شعري؟ كما أنّ شعري يميل مؤخّراً إلى فقدان بريقه، هل لديك نصائح لإبقائه في حالة جيّدة على مدار السنة؟

ج: جرّبي شامبو الترطيب الكامل. وقومي أيضاً بقصّ أطراف الشعر كلّ 3 أشهر، لتشجيع نموّه وللحصول على شعر أقوى وأكثر صحّة.

 

 

- س: شعري قصير إلى حدّ ما، وتسريحتي هي "البوب". هل من أفكار لتسريحة مختلفة لحفل زفافي؟

ج: إليك تقنيّة فعّالة جدّاً تكمن في ربط شعرك إلى الوراء في مؤخّرة العنق، ووضع أكسسوار  للشعر يساعدك على الحصول على كعكة أنيقة. كما يمكنك تمليس شعرك وإرجاعه خلف أذنيك ووضع عصابة رأس جميلة .

 

اقرئي أيضاً أكسسوارات شعر العروس...رومانسية

 

 

س: أرغب بشعر حيويّ ومتموّج ليوم زفافي مع تاج وطرحة. مشكلتي هي أنّ شعري لا يحتفظ بحجمه وكثافته أبداً، ويمكن لاستخدام مثبّتات الشعر جعله باهتاً وقاسياً. ما سرّ نجاح التسريحة؟

ج: جرّبي استخدام آلة تجعيد الشعر بدلاً من لفائف الشعر. يجب أن توفّر لك هذه التقنيّة الحجم ودوام النتيجة للفترة التي تحتاجين إليها. إحرصي على أن يستخدم مصفّف الشعر مثبّتات شعر قويّة، غير لزجة. جرّبي التركيبة الخفيفة لحجم وسماكة مناسبين للشعر .

 

 

أضف تعليقا