مخاوف المرأة في سن الأربعين

يعتري المرأة في سن الأربعين شعور الخوف من فقدانها لجمالها ورشاقتها إضافة الى صحتها، التي تبدأ في التراجع. ويشير الخبراء الى أن لكل مرحلة عمرية رونقها وجمالها، وليس بالضرورة أن تتحول حياة المرأة في هذه السن إلى كآبة.

ويؤكد هؤلاء إن أهتمام المرأة بجمالها ومحاولة مقاومتها لعوامل الشيخوخة والتجاعيد يساعد في تحسين حالتها الصحية  والنفسية في آن، ويعتبرون أنه ليس من الضروري أن تفقد المرأة لجمالها بل على العكس، فقد تصبح أكثر نضجا وحكمة ما ينعكس على بشرتها ومظهرها وأسلوبها في التعامل.

إن الأهتمام بالجمال لا يرتبط بسن معين بل يمكن أن يستمر بكل معانيه ولمساته الظاهرة و الكامنة، بشرط أن تعرف المرأة مفاتيحه وأن تمتلك أيضاَ الثقة بالنفس خاصة فى تلك المرحلة العمرية التي تتميز أيضا بقدرتها على التصالح مع النفس.

 

إقرئي ايضا  أسئلة تطرح في تنظيم حفلات الزواج

 

تقول خبيرة التجميل نانيس سليم أنه كلما كانت المرأة على قدر من الوعي صارت أكثر بهجة وجمالا .

و تنصح بعمل مساج بمختلف الزيوت، مؤكدة أن  المرأة بعد الأربعين تمتلك من الطاقة ما يجعلها تمتلك القدرة على ابتكار بدايات جديدة لحياتها و أيضا القوة على معرفة الاَخر بشكل أفضل و بالتالي معرفة نفسها أكثر، إضافة إلى أن جاذبيتها تتألق مع إحساسها المتزايد بالثقة بالنفس و بالاَخرين وبالهدوء النفسي.

وأشارت أن الجاذبية هي انعكاس الجمال الذي بداخلنا مؤكدة بأنة في الأربعين لا يوجد أي مبرر منطقي لانطفاء جاذبية المرأة و إحساسها بأنها أقل جمالا  فنحن لا نستطيع محاربة الزمن الذي مضى بل الأقتناع بفكرة انني جميلة حتى مع ظهور بعض التجاعيد  .

 

إقرئي ايضا  7 نصائح تجنّبك الإرهاق المفاجئ

 

 

 

أضف تعليقا