كيف تخسرين الوزن مع بذور الشيا؟

لم يعد خفيّاً على أحد بأنّ الشيا من النباتات التي علينا اعتمادها في كافّة مناحي الحياة، سواءً من أجل الصحّة أو الجمال. دعينا نتعرّف معاً على فوائد بذور الشيا الشهيّة من أجل خسارة الوزن:

1- غنيّة بالبروتينات: إنّ وفرة البروتينات تجعلكِ تشعرين بالامتلاء والشبع بشكل أسرع، وهذا ما يقلّل من رغبتكِ في تناول الأطعمة بين الوجبات وأثنائها، كما يساعد على زيادة ليونة العضلة ممّا يجعلها أكثر طواعيّة للتمارين الرياضيّة.

2- كثيرة الألياف: غنى بذور الشيا بالألياف يساعد على تسهيل عمليّة الهضم والتخفيف من انتفاخ البطن وبالتالي نومكِ سيكون أكثر سهولة وراحة.

3- قليلة الكربوهيدرات: حيث أنّ نسبة الكربوهيدرات في كلّ أونصة من بذور الشيا هي 12 غراماً فقط، ما يعني أنّ جسمكِ لن يقوم بتخزينها.

4- تخفّف من التوتر: تعتبر بذور الشيا ممتازة للتخلّص من التوتّر، لغناها بالسيروتونين، الماغنيزيوم والأوميغا 3. وتخفيف التوتر يعني تقليل الكورتيزول الذي يؤدّي إلى تخزين الدهون في المعدة.

5- غنيّة بالدهون الصحية: الدهون الصحيّة التي تحتويها هذه البذور من شأنها أن تقوم بحرق الدهون المخزّنة في الجسم، وتمنحكِ شعوراً بالامتلاء، كما الحال في تناول البروتينات.

 

أضف تعليقا