تقنيات تجميلية حديثة

تعانين من التجاعيد؟ أو من بشرة مترّهلة؟ أو من شفاه رقيقة؟ حدّدي مشكلتك الجماليّة، واختاري التقنيّة الطبّيّة المناسبة لحلّها. إليك دليلٌ مفصَّل يمكّنك من إتقان لغة الموادّ والتقنيات المستخدمة في الطبّ التجميليّ.

 

تقنية "ديرمارولير"

هي أداةٌ أسطوانيّة مكوّنة من 192 إبرة صغيرة تخترق الجلد للمساعدة على إدخال مكوّنات للعناية بالبشرة في مستويات عميقة من الجلد. وهناك ميزة إضافية لها، وهي أنّها تساعد أيضاً على تحفيز وتحسين الدورة الدمويّة الصغرة. وهي ممتازة إذا كنتِ تعانين من البشرة الباهتة، أو المسامات الكبيرة، أو التجاعيد، أو الندوب.

الشفاء: بما أنّه يتمّ تنظيف البشرة ثمّ تخديرها، باستخدام كريم مخدّر، فليس هناك ألم. وتكون البشرة محمّرة في البداية، ولكنّها تهدأ في اليوم التالي.

ويُنصح بإجراء ثلاث جلسات، تفصل بينها ستة إلى ثمانية أسابيع.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

تقنيّة "أس ليفت"

لشدّ الوجه

هي تقنية "أس ليفت" S-lift (سُمّيت كذلك بسبب إحداث شقّ جراحي على شكل S أمام الأذن). هي عمليّة لشدّ الوجه تعزّز شكل العنق وثلثَي الوجه الأسفل. وتعمل عن طريق قيام الجرّاح برفع الجلد، ثم شدّ وإعادة وضع العضلات والأنسجة مكانها، بالإضافة إلى إزالة الدهن الزائد.

الشفاء: تدوم العمليّة حوالي الساعتين، وستشعرين بالألم لمدة 24 ساعة بعدها. وستحدث أيضاً كدمات وألم عند اللمس، وتورّم لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً، ولكنْ يمكنك العودة إلى العمل بعد اليوم الرابع. تدوم النتائج لمدة 10 سنوات تقريباً.

 

إقرئي أيضا  كل ما يجب معرفته عن عمليّة شدّ الذراعين

 

حقن "فامباير فيللرز"

لتحفيز إنتاج الكولاجين

ما هي؟ علاج حقن بالصفائح، ينطوي على سحب 10 إلى 20 ملّ من دم المريض ووضعه في جهاز طردٍ مركزيّ لاستخلاص البلازما الغنيّة بالصفائح. وتساعد هذه المادة على تحفيز إنتاج الكولاجين. وبعد وضع كريم مخّدر، يتم إعادة حقن البلازما في الوجه بنفس الطريقة التي يتمّ بها حقن مستحضر ملء الجلد. وتستغرق هذه العمليّة حوالى الساعة.

الشفاء: يحدث بعض التورّم والكدمات. وتستغرق عودة الوجه إلى شكله الطبيعي خمسة أيام، ومن المفترض أن تبدو البشرة أكثر امتلاءً ونعومةً خلال ثلاثة إلى ستة أسابيع.

 

 

أضف تعليقا