للعناية ببشرة اليدين... خطوات

عندما يتعلق الامر بوجهك، فروتينك لمكافحة الشيخوخة فعال ويشمل واقيات من الشمس و من الأشعة فوق البنفسجية، والكريمات والأمصال للحد من التجاعيد، لكن إن لم يكن لديك خطة للحفاظ على شباب بشرة اليدين وحول الأظافر على يديك، فسوف تشيخ.

وفي هذا المجال ينصحك خبراء الجمال باتباع الحلول التالية لأبرز مشكلات اليدين:

 

  • بقع العمر

ان بقع العمر هي نتيجة التعرض لأشعة الشمس. على الرغم من انها قد تظهر لدى الافراد كثيري التعرض للشمس في وقت ابكر، الا انها الأكثر شيوعا في سن الخمسينات وما فوق.  

قومي بتطبيق كمية من كريم لليدين بعامل حماية SPF 30 من الشمس قبل الخروج كل يوم وتطبيقه بعد غسل اليدين أو كل ساعتين .

 

إقرئي أيضا  العناية بالبشرة في الليل

 

  • تقشر الجلد

لن تبدو البشرة الجافة المتقشرة "شابة وصحية". اجعليها ناعمة، وممتلئة باتباع روتين سريع ما قبل النوم: أولا، قشري الجلد الخشن الميت بمقشر لطيف ثم اعدي قناع مرطب يدوم تأثيره طوال الليل بتطبيق مرطب يحتوي الجلسرين .

 

  • تبقع لون الأظافر

عليك معرفة لماذا يتحول لون أظافرك الى الأصفر أو البني. إذا استمر التلون أو ترافق مع الألم، فمن المحتمل أن تكون العدوى الفطرية ، فتحققي مع الطبيب في اسرع وقت، وإن اتضح أن المشكلة ليست فطرية، فمن المرجح ان التلون من الآثار الجانبية غير الضارة لامور مثل علاج الصدفية مثل أو تطبيق طلاء اظافر غامق. جربي فرك أظافرك بالليمون، بنفس طريقة ازالة طلاء الاظافر، أو انقعي الظفر في منظف أسنان لمدة 15 إلى 20 دقيقة لإزالة البقع. كما احرصي على وضع طبقة قاعدة قبل تطبيق طلاء اظافرك الاحمر المفضلة.

 

إقرئي أيضا  العناية بالبشرة... طرق ونصائح

 

  • الأظافر الضعيفة

ان الماء أو التعرض للمواد الكيميائية ، والتغيرات المناخية الموسمية، وحتى علم الوراثة، كلها امور تؤدي إلى هشاشة وتكسر الأظافر. ولكن تناول المكملات الغذائية يمكن أن يساعد، قوة الأظافر ويقلل من الهشاشة بعد ستة إلى تسعة أشهر.

 

أضف تعليقا