س: ما هي أفضل الطرق لحرق الدهون؟

س: أنا فتاة تعرّضت إلى زيادة  في الوزن بشكل كبير وأرغب بالتخلّص من الوزن الزائد وببعض النصائح المثلى لحرق الدهون بشكل نهائي؟

 

مايا- بيروت

 

اقرئي أيضاً نظام غذائي مثالي لمكافحة الدهون

 

 عزيزتي القارئة، إن الطريقة التي يقوم بها الجسم بحرق الدهون مهمة جداً في المساعدة على التخلّص من الوزن الزائد عن طريق الفهم الصحيح لكيفية عمل الجسم. وهذه مجموعة من النصائح المفيدة التي تسهّل عليك مهمة التخلّص من الوزن الزائد بشكل صحي:

  • لا تحاولي تجويع نفسك، فالجوع يبطئ عملية الأيض في الجسم بحيث يخزن الدهن بشكل أكبر.
  • حاولي زيادة مدة التمارين الرياضية، حيث أن الجسم يبدأ بحرق الدهون المخزنة بعد ثلاثين دقيقة من البدء بالتمارين الرياضية.
  • اختاري التمارين التي تستهلك طاقة عالية مثل المشي وركوب الدراجات الهوائية أو السباحة أو التمارين السويدية..
  •  حاولي التنويع في النشاط الرياضي الذي تمارسينه، حيث ينصح بتغيير نوع الرياضة التي تمارسينها مرة كل ستة أسابيع على الأقل.
  • احرصي دائماً على تناول وجبة الإفطار.
  • لا تشربي الكحول وتجنبي التدخين، حيث أنهما يثبّطان من قدرة الجسم على حرق الدهون الداخلية.

 

اقرئي أيضاً لحرق الدهون... أطعمة خاصة

 

وحول حرق المزيد من السعرات بشكل عام، هناك دراسات أمريكية وسويسرية بيّنت أن المشي لمدة ربع ساعة يومياً أو عمل أي إضافة بسيطة للتمرين اليومي، قد لا تكون كافية في منع الإصابة بالسمنة. ويقترح بعض الخبراء أنه من الممكن الوقاية من السمنة وتجنّب الإصابة بها عن طريق تخفيف كمّية السعرات التي يتناولها الإنسان بحوالي 100 سعرة. أو عن طريق ممارسة تمارين رياضية يومية تؤدّي إلى حرق هذه الكمية من السعرات. وفي هذه الحالة لابد من الاشارة الى أن حرق 100 سعرة حرارية في اليوم يتطلب مجهوداً يومياً أكبر مما يعتقد بعض الناس. فإذا كان هدفك هو حرق 100 سعرة عن طريق ممارسة رياضة المشي اليومي، فإن المدة اللازمة لذلك ستكون المشي لمدة ساعة للأشخاص الذين يمارسون المشي البطيء. أما بالنسبة لممارسي المشي السريع فالزمن المستغرق لحرق نفس الكمية من السعرات هو ثلاثين دقيقة.

 

 

أضف تعليقا