لمحاربة شيخوخة البشرة الحل بزيت الأركان

شجرة الأركان هي أحد أقدم أنواع الأشجار في العالم، يمكن العثور عليها فقط في جنوب المغرب العربي. يلعب زيت الأركان دوراً أساسيّاً في المحافظة على مرونة الجلد. واستخدامه المتكرّر والمستمرّ يساعد على الحدّ من علامات تمدّد الجلد، ويحافظ على سلامة خلاياه. لذلك يُنصح باستخدامه أثناء فترة الحمل، خصوصاً وأنّه يحتوي على حمض اللينوليك بنسبة 3 أضعاف مقارنةً بزيت الزيتون.

إلى ذلك، يخفّف زيت الأركان من وطأة الكثير من الأمراض الجلديّة التي تؤثّر سلباً على جمال البشرة، مثل حبّ الشباب والتهاب الجلد العصبي والصدفيّة؛ إذ يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد في تجديد خلايا البشرة.

 

اقرئي أيضاً وصفات بزيت الأركان للعناية بجمالك

 

كيف تفرّقين بين زيت الأركان الأصلي والمزيّف؟

أوّلاً: عليك التأكّد جيّداً من مصدر الزيت.

ثانياً: بعد شرائك المنتج، قومي بوضعه في الثلّاجة حتّى يبرد. فالزيت الأصلي لا يختلط بأيّ شيء آخر بعد أن يبرد. إذا أضيف إلى الزيت أيّ مكوّن آخر وطفا فوقه مباشرة، مشكّلاً طبقات مختلفة، يكون هذا الزيت مغشوش فيه. كما يجب أن يتحوّل شكله إلى شكل السمن البلدي، بلون أصفر مائل إلى الأبيض، بعد تبريده. لذا، للتأكّد من أنّه أصلي، من الضروري أن يكون الزيت الذي بين يديك صافياً، خالياً من أيّ طبقة، وألا يتغيّر لونه تدريجياً.

ثالثاً: لطعم الأركان حلاوة خاصّة ومذاق رائع. لكنْ ليست هذه هي علامة جودة المنتج، نظراً لوجود حبّة مثل قرص الدواء توضع مع زيت عادي، فتعطي نكهة الأرغان.

رابعاً: تناول زيت الأركان للمرّة الأولى يجعلك تشعرين بنوع من صداع الرأس. لذا، ننصح بتناول كمّية خفيفة في البداية.

 

أضف تعليقا