لا ترمي قشر البيض بعد اليوم!

قشر البيض هو ذلك الغلاف الخارجي الأبيض الصلب، الذي يحيط بالمكونات الداخليَّة للبيضة، ويحتوي على العديد من العناصر والمعادن المهمَّة، إذ يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي، والعديد من المعادن مثل الحديد، والمنغنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدنيوم، وهو ما يدلُّ على أهميته.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إليك  فوائد قشر البيض للبشرة، وكيفيَّة الاستفادة منه وتحويله لماسك.

  • فوائد قشر البيض للبشرة:

ـ يعالج مشاكل البشرة المتنوِّعة، التي تشمل التهابها وظهور البثور أو الحبوب عليها، وبالتالي تصبح البشرة أكثر نضارة وصفاء.

ـ تنعيم البشرة وذلك من خلال التخلّص من كافة الخلايا الميتة أو القشور الجافة ومن الممكن الاستفادة من قشر البيض في صناعة مقشِّرات طبيعيَّة تصلح لكافة أنواع البشرة.

ـ التخلص من الترهلات في الوجه، حيث يعمل قشر البيض على شدِّ البشرة ويجعلها تبدو أكثر شباباً.

  • ماسكات قشر البيض للوجه:

قشر البيض وحبَّة البركة:

يحتوي زيت البركة على العديد من العناصر الغذائيَّة والمواد المطهرة للبشرة، ويتم تحضير هذا القناع من خلال طحن كميَّة من قشر البيض المسلوق بالماء والخل إلى حين الحصول على مسحوق ناعم مثل البودرة ثم أخذ ملعقة صغيرة من هذا المسحوق ووضعها في راحة اليد ووضع قطرة واحدة من زيت حبَّة البركة عليها ومزجهما جيِّداً إلى حين الحصول على عجينة كريميَّة، ومن ثمَّ توضع العجينة على الوجه مع الحرص على أن يتم عمل هذا القناع في الليل، وعدم التعرُّض لأشعة الشمس للوقاية من الاحتراق.

للبشرة الجافة.. قشر البيض والفازلين:

مزج كميَّة مناسبة من قشر البيض المطحون مع كميَّة مناسبة من الفازلين وتحريك المكونات جيداً حتى الحصول على عجينة طريَّة ولزجة وسهلة الفرد على الوجه، وبعد وضعها على البشرة يجب البدء بتدليكها من خلال القيام بحركات دائريَّة، وعند غسل الوجه بالماء الفاتر ستلاحظين بأنَّ البشرة أصبحت أكثر نعومة وترطيباً.

اقرئي أيضاً

البيض لشعر أكثر صحّة قوّة وحيويّة

وصفات بياض البيض لشد البشرة ومحو التجاعيد

بياض البيض لشدّ البشرة وتوحيد لونها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة