تنظيف الجسم من رواسب الطعام الدسم.

بعد مضيّ فترة الاحتفالات والعشوات التي تترك آثارها على أجسادنا من وزن زائد. مأكولات دسمة، مشروبات وحلوى نحتاج للتخلّص من رواسبها، إعادة تنظيف الجسم وتنظيم سكّر الدم والضغط، فقط خلال ثلاثة أيّام في خطوات بسيطةلتخسري الوزن الذي اكتسبته:

1- تنظيف الجسم:تناولي الفواكه الملوّنة لمدّة ثلاثة أيّام إضافة إلى الخضراوات، الحبوب الكاملة والفاصولياء، حيث أنّ هذه الموادّ المضادّة للسميّة تنشّط من أنزيمات الكبد وتجعل الموادّ الضارّة تنحلّ بشكل أسرع ليتخلّص منها الجسم بسهولة، ننصحك تحديداً بالسبانخ، التوتيّات، واللّفت.

2- محاربة السموم كيميائيّاً: إنّ الثوم،البصل والبيض هي أغذية غنيّة بالكبريت الذي يحرّض الجلوتاثيون (مضادّ الأكسدة الطبيعيّ في الجسم) وبالتالي يعقّم الجسم من المعادن الثقيلة مثل الزئبق والزرنيخ.

3- التركيز على الموادّ العضويّة: عالمنا اليوم مليء بالأطعمة التي تحتوي على المبيدات الحشريّة والموادّ الكيميائيّة، وهذه الموادّ من شأنها أن تقوم بتدمير جهازكِ المناعيّ وجسدكِ ببطء، وتتسبّب بالكثير من السموم، لذلك عليكِ الحصول على الأغذية العضويّة (تحمل إشارة BIO عليها ومتوفّرة في كلّ مكان) واجعليها نمط حياتكِ الجديد.

4- السوائل: من الضروريّ الإكثار من السوائل حتى تستطيعي تصريف المزيد من العرق والبول وتنظيف جسمكِ من السموم، عليكِ بالحصول يوميّاً على 8 إلى 12 كوب من الماء أو شاي من دون كافيين. 5- اختيار الطعام الأنظف: تجنّبي أيّ مأكولات تحتوي على المكوّنات المعلّبة. وإنْ كانت هناك أيّة مكوّنات لا تستطيعين لفظها بسهولة فارمي العلبة واذهبي للطبيعة. ابتعدي عن المأكولات السريعة، المقالي، الكافيين، منتجات اللّبن، اللّحم الأحمر، السكّر، والطحين الأبيض.

6- ما بين الوجبات: إن كان لا بدّ من تناول أيّ طعام بين الوجبات اختاري الفواكه العضويّة أو المكسّراتأو صحن سلطة صغير مع قطع من الدجاج مثل Caesar Salad أو قطع من سمك السلمون، أضيفي إليها اللّيمون والقليل من زيت الزيتون. 

7- تناول شاي مضادّ للأكسدة: هناك الكثير من الأعشاب المضادّة للأكسدة في الأسواق وكذلك أنواع الشاي، اختاري منها ما تعلمين أنّه مناسب حتى تنشّطي جهازكِ الهضميّ والكبد.

8- التركيز على معدّلات السكّر: اشربي كوباً من العرق سوس، فهو مشروب يعوّض ما تحتاجينه من السكّر من دون أن يضرّ بصحّتكِ كما يفعل هذا الأخير.

9- وجبات صحيّة لأربعة وعشرين يوماً. بعد الانتهاء من هذه الأيّام الثلاثة مدّدي هذا النظام الصحّي لمدّة أربعة وعشرين يوماً كي تحافظي على صحّتكِ وليصبح عادات غذائيّة تتّبعينها.
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة