4 أدوات لتصفيف الشعر لكنّها تتلفه

كلّ سيّدة تسعى للحصول على شعر لامع وصحيّ، ولكن للأسف فأثناء تصفيفه هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكب بحقّه خاصّة لجهة الأدوات المستخدمة والتي من شأنها أن تتسبّب بتقصّفه وتكسّره. ما هي هذه الأدوات، وهل من بدائل؟

1- فرشاة الشعر: نعم، لا غنىً عنها، ولكنّها من أكثر الأدوات إتلافاً للشعر، خاصّة المستديرةفهي الأسوأ بالإضافة للفّافات التي تحتوي على المعادن. استخدام الفرشاة على الشعر المبلول يتسبّب بتكسّره بسهولة وانقسام الشعرة عند نهايتها. من الأفضل تفادي تسريحه في هذه الحالة لأنّه يكون ضعيفاً واستخدام الأصابع أو مشط ذي أسنان عريضةجدّاً، في إشارة إلى أنّه تتوفّر حالياً في الأسواق فرش مخصّصة للشعر الرطب.

2- مملّس الشعر والمجفّف: تمليس الشعر بالمكواة الحراريّة أو الأجهزة المعدنيّة خصوصاً عندما يكون رطباً له آثار ضارّة على الشعر، فهذه الأدوات قد تؤدّي إلى احتراقه بطريقة لا يمكن إصلاحها كما تزيد من تشعّثه، كذلك الأمر بالنسبة لمجفّف الشعر وجميع مصادر الحرارة، فكلّما زاد تعرّض الشعرللحرارة العاليّة كلّما كثرت الأضرار. حاولي عدم تركيز المجفّف على منطقة واحدة لوقت طويلمع تحريك يدكِ باستمرار على كافّة الخصلات. يمكن استخدام مستحضرات مخصّصة لحماية الشعر من الحرارة العالية.

3- ربط الشعر كذيل الحصان: تسريحة عمليّة وبسيطة ترغبها جميع نساء الأرض خاصّة بعد عودتها إلى خطوط الموضة، لكنّربط الشعر يوميّاً من شأنه أن يدمّره، حيث تضغط "ذيل الحصان" على الشعر وفروة الرأس في أماكن ثابتة ما يضعف الجذور ويخفّف من نموّه. يُنصح بتبديل طريقة ربط الشعر بين الحين والآخر لتنويع نقاط الضغط.

4- مجعّد الشعر Babyliss: لحسن الحظّ لم يعد رائجاً فنتائجه سيّئة جدّاً على الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر