7 حلول منزليّة لرائحة أنفاس عطرة

رائحة الفم مشكلة يعاني منها الجميع دون استثناء نساءً ورجالاً، وقد يعود ذلك لأسباب عدّة منها أمراض في الجهاز الهضميّ، التهابات في الأسنان واللثّة، وغير ذلك. المواظبة على نظافة الأسنان والطريقة المتّبعة في ذلك والتي يجب أن تصل إلى اللثّة واللّسان إضافة إلى استخدام معطّر الأنفاس قد لا يحلّ هذه المعضلة بينما وصفات منزليّة بسيطة بإمكانها أن تفعل.

1. قومي بمضغ البقدونس، الريحان، النعناع أو الكزبرة، تستطيعهذه النباتات القضاء على روائح الفم بشكل طبيعيّ بسبب احتوائها على الكلوروفيل.

2- امضغي القرنفل وبذور الشمر أو بذور اليانسون، فهي نباتات تستطيع أن تحلّ مكان المطهّر الفمويّ لقدرتها على مكافحة البكتيريا التي تسبّب رائحة الفم الكريهة.

3- اصنعي غسول فم منزليّ، اخلطي كوباً من الماء مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من زيت النعناع، اغسلي فمكِ بهذا المزيج واشعري بالفرق.

4- امضعي قطعة من اللّيمون، الحامض أو قشر البرتقال، حيث يستطيع حمض الستريك الموجود فيها تحفيز الغدد اللعابيّة التي تقوم طبيعيّاً بمحاربة البكتيريا المتسبّبة برائحة الفم الكريهة.

5- أكثري من شرب الماء: قد تكون رائحة الأنفاس الكريهة دليلاً للجفاف، في حين يحافظ الماء على رطوبة الفم ويغسل بقايا الأطعمة والبكتيريا.

6- الخيط: إنّ الخيوط المخصّصة لتنظيف الأسنان من أهمّ الوسائل الضروريّة لاستكمال عمليّة تنظيف الفم، حيث تقوم بإزالة طبقة البليك السيّئة والبكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الناجمة من اللثّة، يفضّل القيام بهذه العمليّة بعد كلّ وجبة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

7- بدّلي فرشاة أسنانكِ كلّ شهرين أو ثلاثة، لتفادي نمو مستعمرات البكتيريا بين ريشها.

أضف تعليقا