عطر L’UOMO من جانفارنكو فيريه

صارم وأنيق، قوي ومرهف: إنه الرجل المثالي مع ملامح من الرومانسية النمساوية-الهنغارية في نفسه ومع اللياقة البدنية لرياضي من الشمال

.

تم إطلاق مجموعة أزياء جانفارنكو فيريه للرجال في سنة 1982 لتحدي رعونة الأشخاص الذين يمزجون بين الفخامة والتباهي وبين الحزم والقسوة.

بانجذابه الكبير إلى الملابس الرسمية، أعاد المهندس المعماري المصمم تقديم صورة كمالها في عالم الأزياء خلال بحثه قواعد جديدة. في الغالب، كانت النتيجة مذهلة: جاكيتات مصممة مثل دروع، معاطف فاخرة تشبه المعاطف ال ا رئعة لضابط من عصر نابوليون، جاكيتات للسهرة تليق بفارس هنغاري. كانت دائماً الألوان رصينة، مشبعة وداكنة: أزرق نيلي، أسود، رمادي الأنت ا رسيت والشوكولا الداكنة. تميزت الثياب بالخفة والأداء العملي للأزياء المعاصرة، لكن في النهاية ترى دائم ا أبطالا على منصة العرض: صورة رجالية أصبحت أسطورية.

والآن، أصبح كل ذلك L'Uomo من جانف ا رنكو فيريه، العطر الذي يسجل بداية عهد جديد للعلامة التجارية. تنقل ماء التواليت المميزة هذه جميع قيم أزياء جانفارنكو فيريه الرجالية: التقاليد والابتكار، احت ا رم المعتقدات العريقة ورغبة بقوانين جديدة، البحث عن الجمال، الأمانة

والمكوّنات.

 

الاسم

بتخصيصه للرجل الذي لا يحتاج إلى صفات لكن فقط إلى أداة تعريف تبرز ف ا ردته وتشدد عليها، لم يَعُد L'Uomo من جانف ا رنكو فيريه مجرد عطر فقط، بل بيان ا مبرمج ا لرجولة جديدة. هذه هي الفكرة و ا رء الاسم الذي هو بسيط وجازم: إيطالي في العمق، مع ذلك عالمي.

 

العطر

تم تركيب L'Uomo من جانفارنكو فيريه مثل قطعة موسيقية لتوم وايتس Tom Waits حيث يحظى صوت الجرس بنفس الأهمية لفرقة موسيقية. إنه ينتمي إلى العائلة العطرية الشرقية المنعشة.

إبتكر صانع العطور نيكولاس بوليو Nicholas Beaulieu خلطة غير عادية من نفحات عليا عالية الحيوية ولاذعة البرغاموت، الزعفران، الهال والبهار الأسود ونفحات رقيقة من النباتات الخضراء للقلب البنفسج، الشيح، التفاح الأخضر والمريمية.

تبرز بقوة جاذبية ثابتة ومتواصلة في نفحات القاعدة )خشب الصندل، الحامض الإسباني، الأشنات، العنبر والفانيليا. أما النغمة المرهفة للمسات التركيز المختلفة فتجعل من ماء التواليت هذه رمزية ولا يمكن نسيانها: كلاسيكية جديدة في عالم عطور الرجال.

 

القارورة والعلبة

يشكل دبوس مشبك كبير من الذهب رمز الأزياء جانفارنكو فيري الرجالية، ولقد وضعه المهندس المعماري المصمم كدبوس لربطة العنق وتميمة للحظ الجيّد. أما تركيبة أسلوبه فهي جمع ماهر جد ا للعناصر التقليدية مع الميل نحو الابتكار. لهذا السبب، جاء غطاء قارورة L'Uomo من جانفارنكو فيريه على شكل كُمّ قميص رجالي مع أ رس دبوس المشبك كزر لكُمّ القميص. تميّز دبوس المشبك بمعدن فضّي لامع، في حين جاء باقي هذه المنحوتة الصغيرة من بوليمر أسود خاص في مزيج لامع وغير لامع يعيد تك ا رر نسيج ألياف الكربون.

تعيد القارورة إلى الأذهان التصميم المعماري المصقول لعدد من ناطحات السحاب: خطوط عمودية تتوجه عالي ا هي نفس الوقت واضحة ومربّعة. كما أن التلاعب بالضوء والظل الذي يولّده الزجاج الأسود المائل نحو الأزرق الكحلي هو أساسي. ويحمل الجزء الأفتح من القارورة صفيحة من معدن فضّي عليها الاسم. تتواجد أيض ا ثنائية الضوء والظلمة، الماضي والمستقبل، اللامع وغير اللامع في العلبة: لون أسود مع حروف فضية على ورق بنسيج ألياف الكربون.

L'Uomo من جانفارنكو فيريه: كلاسيكية جديدة للعطور الرجالية.

أضف تعليقا
المزيد من عطور